مدرس اون لايندخول

التعليم» توجه تحذير لغير الملتزمين بتلقي لقاح كورونا

03102021
التعليم» توجه تحذير لغير الملتزمين بتلقي لقاح كورونا

التعليم» توجه تحذير  لغير الملتزمين بتلقي لقاح كورونا 49210
أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابًا للمديريات التعليمية، أكدت خلاله، أنه تبين عدم التزام العاملين الذين سجلوا على الموقع الخاص بتلقى لقاح كورونا، بالتوجه فى المواعيد والأماكن المحددة لهم لتلقى اللقاح، وبناء عليه قامت وزارة الصحة بتنشيط الطلبات الخاصة بهم، وجارٍ إرسال رسائل مرة أخرى تتضمن مواعيد وأماكن جديدة .

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع العاملين بالوزارة بالتسجيل على الموقع الرسمى لتلقى اللقاح، والالتزام بالمواعيد والأماكن المحددة وحذرت من التخلف عن تلقي اللقاح، تجاهل تنفيذ ما ورد بالكتاب الدورى رقم 27 بتاريخ 22 سبتمبر 2021 بشأن متابعة تلقى لقاح كورونا .


ووجهت بضرورة المتابعة المستمرة لموقف تطعيم العاملين بقطاع التربية والتعليم حتى يمكن الانتهاء من تطعيم العاملين بهذا القطاع قبل بدء العام الدراسى الجديد .
اقرأ المزيد: التعليم العالي: التطعيم شرط الحضور بالجامعة والإقامة بالمدن الجامعية


وأوصت الخطة الوقائية لمكافحة الفيروس خلال العام الدراسى الجديد، والتى أرسلتها وزارة الصحة للتربية والتعليم، بضرورة أن تخصص إدارات المدارس غرف عزل مؤقتة فى كل مدرسة، للتعامل مع حالات الاشتباه بالإصابة بكورونا أو أى أمراض مُعدية، سواء بين الطلاب أو المدرسين أو الأطقم المعاونة .

وأرسلت وزارة التربية والتعليم خطابًا رسميًا لرئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، للتأكيد على عقد لقاء افتراضى مع مديرى المديريات التعليمية والمعلمين فى جميع أنحاء الجمهورية، غدًا، ودعت الوزارة فى خطابها، الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى، ومديرى المديريات الصحية والمعنيين بالمحافظات، لحضور اللقاء لعرض الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد .

اقرأ ايضا: توجيه عاجل من الرئيس قبل بداية العام الدراسي

فى سياق متصل، تواصل الوزارة الاستعدادات النهائية الخاصة ببدء العام الدراسى الجديد، بمتابعة جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب وانتهاء أعمال الصيانة البسيطة من دهانات وتركيب أدوات الإضاءة، مع التنبيه على ضرورة تركيب مراوح جانبية وتلاشى مراوح السقف، مع تعقيم المقاعد والفصول، والتأكد من وصول الكتب المدرسية لمخازن المدارس استعدادا لتسليمها للطلاب فى الأسبوع الأول من العام الدراسى .

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أصدر كتابًا دوريًا بشأن التدابير والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، لبدء العام الدراسى الجديد، والذى نص على أنه فى ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد، والتى أقرتها وزارة الصحة، يتعين على كافة المديريات والإدارات التعليمية والمدارس تحميل وطباعة الخطة الوقائية، التى تم تحميلها على الموقع الإلكترونى للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على الإدارات والمدارس .
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى