مدرس اون لايندخول

التعليم: زمن الفترة الدراسية لكل مادة أو نشاط 90 دقيقة بالعام الدراسي الجديد

03102021
التعليم: زمن الفترة الدراسية لكل مادة أو نشاط 90 دقيقة بالعام الدراسي الجديد


زمن الفترة الدراسية لكل مادة أو نشاط 90 دقيقة بواقع حصتين أو فترة دراسية كاملة.. خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المديريات التعليمية؛ بأن يكون زمن الفترة الدراسية لكل مادة أو نشاط 90 دقيقة فقط بواقع حصتين أو فترة دراسية كاملة، مشددة على ضرورة تنفيذ جميع التعليمات الخاصة ببدء الدراسة استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2021-2022.

وأضافت الوزارة في مستند رسمي، أن الفترة الزمنية لكل مادة تطبق على التعليم الثانوي في مواد التربية المهنية والأنشطة التربوية بالصفين الأول والثاني الثانوي، مشددة على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بضرورة الالتزام بهذه التعليمات.

اقرأ المزيد: قبل بدء الدراسة بساعات.. لقاء مهم بين التعليم والصحة لعرض الخطة الوقائية

التعليم: زمن الفترة الدراسية لكل مادة أو نشاط 90 دقيقة بالعام الدراسي الجديد 4154
وفي سياق متصل، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة كثفت من استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2021-2022 بالتنسيق مع مديريات الصحة والسكان لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشدداً على ضرورة تطعيم جميع المعلمين بلقاح كورونا لضمان انتظام العملية التعليمية.

وأضاف «شوقي» في تصريحات له، أنه تم التنبيه على جميع المدارس بضرورة حظر استخدام أي مقررات دراسية غير المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم، مشددًا على ضرورة تسجيل الحضور والغياب اعتباراً من أول أيام الدراسة.

حالات غلق المدارس بسبب كورونا
أعلنت وزارة التربية والتعليم خطة وحالات غلق المدارس والمنشآت التعليمية هذا العام بسبب فيروس كورونا وفقا للخطة الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار المرض.
وقررت الوزارة تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة بالتنسيق مع إدارة التربية البيئية والسكانية لنشر الوعي بالاجراءات الاحترازية الواردة في خطة وزارة الصحة ، والتنسيق مع مديريات الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم إلى أنه بالإشارة إلى بدء العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 وفي ضوء الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تبذلها الدولة ، ممثلة في وزارتي التربية والتعليم والصحة بغية بدء عام دراسي آمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بالتربية والتعليم على مستوى الجمهورية، وفي ضوء الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد والتي أقرتها وزارة الصحة وقطاع الطب الوقائي ، تم التنبيه على المديريات والإدارات بضرورة تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد الصادرة من وزارة الصحة وقطاع الطب الوقائي والتي تم تحميلها على الموقع الالكتروني للوزارة وتعميمها على الإدارات والمدارس.

وحدّدت وزارة التربية والتعليم حالات غلق المدارس والمنشآت التعليمية بسبب كورونا فيما يلي :


  • في حالة حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل في المدرسة خلال أسبوعين: يتم غلق الفصل لمدة 28 يومًا.
  • في حالة غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين: يتم غلق المدرسة 28 يومًا.
  • وفي حالة غلق مدرسة في مجمع مدارس وظهور حالات بمدرسة اخرى بنفس المجمع: يغلق مجمع المدارس 28 يومًا.
  • وعند فرض حجر صحي على القرية او المدينة: يتم غلق مدارس القرية أو المدينة لحين انتهاء الحجر الصحي المفروض.

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى