مدرس اون لايندخول

الخطة الوقائية.. تخفيض أيام الدراسة وتقليل الكثافات

01102021
الخطة الوقائية.. تخفيض أيام الدراسة وتقليل الكثافات

الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/2022.. أرسلت وزارة الصحة والسكان إلى وزارة التربية والتعليم نسخة من الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/2022، حيث شددت خطة العام الدراسي الجديد 2021، على ضرورة تقليل الكثافة.

الخطة الوقائية.. تخفيض أيام الدراسة وتقليل الكثافات 20210910
وتضمنت النسخة المرسلة من الصحة لوزارة التعليم:

  1. - قد ترى الجهات المسؤولة تخفيض أيام الدراسة لكل صف دراسي، مما يساعد على تخفيض الكثافة بشكل كبير طبقا لظروف كل مدرسة.
  2. - حصر غياب الطلاب بشكل يومي وإبلاغ الزائرة الصحية بنتائج الحصر.
  3. - في حالة وجود نشاط معين يتطلب فيه تقسيم الطلاب إلى مجموعات يتم تخفيض عدد الأفراد بكل مجموعة بزيادة عدد المجموعات على سبيل المثال، بدلا من 4 مجموعات بكل مجموعة 10 طلاب يمكن عمل 10 مجموعات بكل مجموعة 4 طلاب وهكذا.


كما نصت تعليمات «الصحة» داخل الفصول في العام الدراسي الجديد 2021:

  1. - يتواجد مدرس الحصة الأولى بالفصل قبل الطلاب لتنظيم عملية دخول الطلاب بشكل آمن للفصل.
  2. - يراعى عدم التزاحم عند الدخول للفصل.
  3. - يجلس كل طالب في ديسك منفصل.


اقرأ المزيد: تحميل الخطة الوقائية للعام الدراسي 2021-2022 pdf

وشملت الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022 والتي أقرتها وزارة الصحة والسكان، قطاع الطب الوقائي: "تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة، بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعى بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، والتنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة".

كان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، قد أرسل خطابا إلى الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان بعقد لقاء افتراضي عبر التقنيات الخاصة بشأن عرض الخطة الوقائية والإجراءات المتبعة للحماية من فيرس كورونا في المدارس.
 والذي نص علي انه بالإشارة إلى بدء العام الدراسي الجديد 2021/200، وفي ضوء الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا؛ بغية بدء عام دراسي جديد وأمن، تقرر عقد لقاء افتراضي عبر التقنيات الخاصة بهذا الشأن، وذلك الثلاثاء 5 أكتوبر؛ في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، والذي سيحضره مديري المديريات التعليمية والمعنيين؛ بكافة أنحاء الجمهورية.
الخطة الوقائية.. تخفيض أيام الدراسة وتقليل الكثافات 20210911
وتضمن: "ذلك في إطار التعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم الوزارة؛ فقد تشرفوننا بالحضور لعرض الخطة الوقائية للعام الدراسي الجدید، وكذا التوجيه لمديري المديريات الصحية، والمعنيين بالمحافظات نحو حضور الاجتماع السابق الإشارة إليه".

فيما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/2022، والتي أقرتها وألزمت بها المديريات والإدارات التعليمية والمدارس لتنفيذ ما يلي:

  1. - تحميل وطباعة الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد 2021/2022؛ الصادرة من وزارة الصحة والسكان؛ قطاع الطب الوقائي، والتي تم تحميلها على الموقع الإلكتروني للوزارة، وتعميمها وتوزيعها على الإدارات والمدارس.
  2. - تشكيل لجنة على مستوى المديرية والإدارة والمدرسة؛ بالتنسيق مع إدارات التربية البيئية والسكانية؛ لنشر الوعي بالإجراءات الاحترازية الواردة في خطة وزارة الصحة.
  3. - التنسيق مع مديرية الصحة لاتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
  4. - التأكيد على الالتزام بما جاء بالكتاب الدوري رقم (18) بتاريخ 17/8/2021، والكتاب الدوري رقم (27)؛ بتاريخ 22/9/2021؛ بشأن متابعة تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا؛ للعاملين بالتربية والتعليم.
  5. - الالتزام بالإجراء الوقائي للتعامل مع حالات كورونا المستجد (كوفيد-19)، وتنفيذ آليات الغلق كما يلي:
  6. - فى حالة حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين، يتم غلق الفصل 28 يوم.
  7. - فى حالة غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين، يتم غلق المدرسة.
  8. - فى حالة غلق مدرسة في مجمع مدارس وظهور حالات بمدرسة أخرى بنفس المجمع، يتم غلق مجمع مدارس 28 يوم.
  9. - عند فرض حجر صحي على القرية أو المدينة، يتم غلق مدارس قرية أو مدينة لحين انتهاء الحجر الصحي المفروض.
  10. - فى حالات توصيات لجنة إدارة الأزمات بعد متابعة الوضع الوبائي بمحافظة، يتم غلق المحافظة (28) يوم كحد أدنى وتمتد تبعًا لتوصيات اللجنة.


اقرأ أيضا: الحكومة: رابط التطوع للعمل بالمدارس غير صحيح
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى