مدرس اون لايندخول

التعليم تشرح التفاصيل الكاملة لمناهج الصف الرابع الابتدائي قبل بداية الدراسة | فيديو

30092021
التعليم تشرح التفاصيل الكاملة لمناهج الصف الرابع الابتدائي قبل بداية الدراسة | فيديو

لقاء هام مع السيدة الدكتورة نوال شلبي، مديرة مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يشرح تفاصيل كثيرة عن فلسفة نظام التعليم الجديد والذي بدأ منذ عام ٢٠١٨ الماضي وتشرح كذلك الانتقال من المناهج متعددة التخصصات (مثل كتاب اكتشف) الى مناهج منفصلة بينها علاقات بينية عبر المواد المختلفة.
التعليم تشرح التفاصيل الكاملة لمناهج الصف الرابع الابتدائي قبل بداية الدراسة | فيديو 317_bm10
كشفت الدكتور نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل مناهج الصف الرابع الابتدائي قبل بداية الدراسة.

وقال نوال شلبي، في حوار مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج مساء DMC، المذاع عبر شاشة DMC، مساء اليوم الأربعاء، إن كتب الصف الرابع الابتدائي تنمي المهارات المهنية لدى الطلاب، متابعة :"أريد أن يقدر الطالب ما يدرس والمهن المختلفة، وتنمية مهارات الطالب في الدراسة".

وأضافت “شلبي” ، أن الكتب تكشف أيضا كيف يستخدم الطفل التكنولوجيا ويكون آمنا عند استخدامها، مستدركة أنه :"ازاي يحافظ على بياناته وحمايتها من الاختراق".

وأكدت، أنه يوجد تقييم مستمر للطلاب والمناهج وهناك تطور في أسلوب تفكير الطلاب، مشيرة إلى أن لدينا 3 أدوات لتقييم الطلاب في الصف الرابع الابتدائي.

وتابعت “سنحاول اشتراك أكثر من معلم في التقييم للطلاب لضمان الحيادية”، لافتة إلى أن بدأنا تدريب المدرسين على المناهج الجديدة.

فيما أكدت أن كتاب اللغة الإنجليزية connect الجديد المقرر تدريسه لتلاميذ رابعة ابتدائي هذا العام يدعم مهارات المتعلم فى التعبير عن ذاته من خلال التكامل بين مهارات اللغة المختلفة.

وقالت مديرة مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بوزارة التربية والتعليم، إن المتعلم سيستمع ويقرأ عن موضوعات شيقة ترتبط بحياته الواقعية ومحيطه القريب وترتبط بالمواد الدراسية الأخرى فى ذات الوقت، كما سيتناقش ويكتب عن ذات الموضوع، ويبحث عن معلومات أخرى إضافة لما تم تقديمه له لتشجيع المتعلم على البحث والاستقصاء.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى