مدرس اون لايندخول

سكينة فؤاد: إصلاح أحوال ودخول ومعاشات المعلمين بعدالة وبما يكافئ كفاحهم وأهمية وخطورة رسالتهم

26092021
سكينة فؤاد: إصلاح أحوال ودخول ومعاشات المعلمين بعدالة وبما يكافئ كفاحهم وأهمية وخطورة رسالتهم

سكينة فؤاد: إصلاح أحوال ودخول ومعاشات المعلمين بعدالة وبما يكافئ كفاحهم وأهمية وخطورة رسالتهم Skena-10
الأستاذة /سكينة فؤاد (الأهرام) الأحد  26 سبتمبر 2021
ــــــــــ كرامة المعلم .. ورغيف الكرامة ـــــــــــ
إذا كان تحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية والتشكيلية ضرورة حياة وإنقاذ لآلاف من العاملين فى المجالين الذين يعانون أسوأ الظروف والبطالة وعدم وجود فرص للعمل، فليس الجميع من الذين يعملون تحت الأضواء ومنهم كما ينشر من يحصلون على الملايين وكان أولى بهم أن يسارعوا لإنشاء صناديق دعم لزملائهم من أصحاب الظروف الصعبة قبل ان يلحقوا بهم، وإذا كان تحسين معاشات أعضاء النقابات الفنية دعما وحماية لقوة مصر الناعمة فماذا عما يستحقه المعلمون بناة الأجيال وصناع الحاضر والمستقبل وكل ما وجهوه من نداءات لتحسين دخولهم ومعاشاتهم والمعاشات التى يتقاضونها من النقابة؟ وكلها شديدة التواضع وكلها تحويشة أعمارهم التى يقومون بتربية وتعليم الملايين من الطلبة والطالبات، ولا شك أنه كلما تحسنت أحوالهم أبدعوا فى أداء رسالتهم.. لقد تساءلت أكثر من مرة أين النواب من قوانين تحسين دخول ومعاشات المعلمين وأين نقابتهم وقد اعترف نقيبهم المعين السيد خلف الزناتى أنها أكبر نقابة، وكما كتب لى معلمون أفاضل عن عظم دخول واستثمارات نقابتهم فلماذا لا يسارع ليطبق على المعلمين ما دعا إليه الرئيس لدعم قوة مصر الناعمة؟ والتى لا تقل عنها أهمية وخطورة قوة مصر من المعلمين والمعلمات بناة الأجيال والحاضر والمستقبل، وهل يدل ما وصلت إليه أحوال المعلمين أكثر مما ينشر عن القرار الذى أصدره أخيرا د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم بفتح باب التطوع للعمل بالمدارس من حملة المؤهلات العليا التربوية لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس استعدادا للعام الدراسى الجديد، وسمح الوزير فيما أطلق عليه الحالات القصوى بالاعتماد على الموجهين وتفعيل موافقة وزارة المالية بجواز الاستعانة بغير العاملين فى التربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا التربوية للعمل بنظام الحصة وألا تزيد فترة الاستعانة عن 11 شهرا خلال العام وعدم المطالبة مستقبلا بالتعيين!
فهل الأمل فى المستقبل مغلق حتى أمام تعيين أجيال جديدة، وإذا كانت ميزانية الدولة أنفقت دون ترتيب للأولويات فما أكثر ثروات مصر المهدرة بعيدا عما يحتاج إليه الملايين من المصريين.  
> إصلاح أحوال ودخول ومعاشات المعلمين الذين أعطوا بلدهم بلا حدود ويعانون أصعب الظروف وأدنى الدخول يتطلب ان يحصلوا على حقوقهم بعدالة وبما يكافئ كفاحهم وأهمية وخطورة رسالتهم.
ــــــــــــــــــــــــ
منقول عن الأهرام
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى