مدرس اون لايندخول

موجة كورونا الرابعة.. أستاذ الكبد بجامعة المنوفية: 80% من الأطفال لا تظهر عليهم الأعراض

26092021
موجة كورونا الرابعة.. أستاذ الكبد بجامعة المنوفية: 80% من الأطفال لا تظهر عليهم الأعراض

تأتي الموجة الرابعة من فيروس كورونا تزامنا مع بدية العام الدراسي الجديد والمقرر له 9 اكتوبر المقبل وتؤثر بشكل كبير وخطير على الأطفال، وهذا يزيد من الحاجة إلى توخي الحذر من الوالدين لحماية أبنائهما، لأن الفيروس يمكن أن ينتقل بسهولة إلى الأطفال.
موجة كورونا الرابعة.. أستاذ الكبد بجامعة المنوفية: 80% من الأطفال لا تظهر عليهم الأعراض  0210
قال شريف عباس، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بجامعة المنوفية، إن مصر حققت بصمة واضحة في المجال الصحي، عبر القضاء على قوائم الانتظار، ومبادرة علاج مرضى فيروس سي.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "رشا مجدي"، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد، أكد عباس أن صناعة الدواء بالنسبة لمصر استراتيجية أمن قومي، معلقا: الدولة تبذل قصارى جهادها في الملف الصحي.

الموجة الرابعة لكورونا

وتابع: سرعة العدوى في الموجة الرابعة لكورونا 5 أضعاف، وبعض الأبحاث أثبتت أن الأطفال تنقل العدوى للكبار، بدرجة أقل من انتقالها بينهم، مشيرا إلى أن 80% من الأطفال لا تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا.

واختتم: الخوف فقط على الأطفال المصابين بالسمنة أو السكر، أم بالنسبة لحالات الأطفال الذين يتمتعون بصحة جيدة فلا خوف قلق بشأنهم.



أعراض كورونا على الأطفال


  • - الحمى
  • - مشاكل في الجهاز التنفسي
  • - مشاكل التهاب المعدة والأمعاء
  • - الإسهال
  • - السعال والبرد



أهم النصائح لمنع ارتفاع معدلات إصابات كورونا عند الأطفال

-ارتداء الأقنعة في الداخل والخارج:

يجب على كل فرد في الأسرة أيضًا ارتداء الأقنعة، تتشكل الأجسام المضادة في الجسم بعد 2-3 أسابيع من التطعيم حتى ذلك الحين، يمنع القناع انتقال العدوى.

- نظافة اليدين أمر لا بد منه:

أهمية تعليم الأطفال غسيل أيديهم بشكل متكرر بالصابون بالطريقة الصحيحة، نظرا لأنهم يلمسون أي شيء وكل شيء دون تفكير، فإنهم يحملون الجراثيم والفيروسات على أيديهم بسهولة وبالتالى، فإن غسل اليدين يزيل خطر العدوى في المستوى الأولي فقط.

-اتبع قواعد التباعد الاجتماعي حتى داخل المنزل:

تحدث مع أفراد أسرتك وارتدِ قناعا دائما.

- إذا ظهرت على الطفل أعراض مثل البرد والسعال والحمى وعدم الراحة في التنفس وما إلى ذلك، تحدث إلى الطبيب على الفور واعزل الطفل.

- لا تلمس الأسطح الشائعة في المنزل، واحصل على التطعيمات المجدولة في الوقت المحدد.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى