مدرس اون لايندخول

قرار نهائي خلال ساعات بشأن تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2021

26092021
قرار نهائي خلال ساعات بشأن تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2021


بعدما ظهرت نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2021 في وقت سابق، ويرغب الكثير من الطلاب الذين لم ينجحوا في عمل تظلم  على المادتين أو المادة الي أدوها في امتحانات الملاحق حتى يخرجوا من أزمة إعادة السنة الدراسية كاملة.
قرار نهائي خلال ساعات بشأن تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2021 0010211
ولمن لم ينجح في امتحانات الدور الثاني سيعيد السنة الدراسية من جديد، على المواد التي لم ينجح فيها.

اقرأ المزيد: بشأن إعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة يدوياً.. القضاء الإداري يلزم التعليم بـ 3 أمور

ووصل عدد الطلبة والطالبات الذين تقدموا لتظلمات الثانوية العامة 2021 الدور الأول 300 ألف طالب وطالبة، وهو نصف عدد طلاب الدفعة بالكامل.

وراجعت الوزارة 2 مليون ورقة إجابة، ولم يوجد أي أخطاء بشأن تصحيح أو تجميع الدرجات.

وفي المرة الثانية، قررت وزارة التربية والتعليم فتح باب التظلم يدويًا مقابل 300 جنيه مصري لكل مادة، ويكون التصحيح لورقة إجابة البابل شيت.

ولم يتقدم لتظلمات الثانوية العامة يدويًا سوى 1400 طالب وطالبة من بين 650 ألف, ولم يحصل هؤلاء الطلاب كذلك على أي درجات، مما أكد أن نظام التصحيح يسير بشكل صحيح.

وأكد مصدر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستتخذ قرار نهائي بشأن تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2021.

وقال المصدر أن الوزارة ستحسم في الساعات القليلة المقبلة مصير تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2021، وهل ستكون مجانًا أم لا، وإلكترونية أم ورقية، وكذلك مواعيدها وضوابط التقديم.

ويشير المصدر في تصريحاته لموقع الوطن، إلى أنه من الممكن أن تلغي الوزارة فكرة عمل تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2021، والاكتفاء بتظلمات الدور الأول فقط، والتي أكدت أن التصحيح كان سليمًا، ولم يحصل أي طالب على درجات.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى