مدرس اون لايندخول

شروط منح جامعة مصر المعلوماتية لطلاب الثانوية العامة

26092021
شروط منح جامعة مصر المعلوماتية لطلاب الثانوية العامة

منح دراسية جديدة في جامعة مصر المعلوماتية.. أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، خطابا للمديريات التعليمية، بشأن المبادرة الرئاسية لرعاية أوائل الثانوية العامة في الدراسات المتخصصة.

وقالت الوزارة، إن المنح تأتي حرصا على مواكبة التطور السريع في تكنولوجيا المعلوميات ورعاية مشروعات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والسعي نحو توطين صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر، وأهمية دعم الطلاب المتفوقين لدخول كليات متميزة.

جامعة مصر للمعلوماتية
تعتبر جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية واحدة من الجامعات الجديدة التي تم تأسيسها العام الحالي، حيث تقع الجامعة الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة وتضم 4 كليات فقط هي الهندسة، وعلوم الحاسب والمعلومات وكلية تكنولوجيا الأعمال و كلية الفنون الرقمية والتصميم.
شروط منح جامعة مصر المعلوماتية لطلاب الثانوية العامة 033
منح جامعة مصر للمعلوماتية
تقدم الجامعة منحا لكافة الطلاب بمناسبة بدء السنة الأولى بالدراسة داخل الجامعة بمنحة تتراوح من 40 إلى 45 % من المصروفات الدراسية المقرر مسبقا، كما قررت الجامعة إعطاء منح كاملة لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وقررت الجامعة أيضا تقديم منح مخفضة للمتفوقين في الثانوية العامة  تخفيض 20% من الرسوم الدراسية، على أن  يتم تحديد الحد الأدنى للمجموع من قبل مجلس الجامعة كل عام دراسي

شروط منح جامعة مصر المعلوماتية لطلاب الثانوية العامة: 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن هناك مبادرة رئاسية لرعاية أوائل الثانوية العامة في الدراسات المتخصصة بجامعة مصر المعلوماتية لتقديم منحة دراسية لـ 20 طالبا من المتفوقين للالتحاق بجامعة مصر المعلوماتية، مشيرة إلى أن شروط المبادرة، عبارة عن الاستمرار في التفوق الدراسي خلال السنوات الدراسية بالجامعة وتقوم وزارة الاتصالات بتدبير تكلفة المنحة بالتنسيق مع القطاع الخاص.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم على صورة الالتزام بتوزيع المنح جغرافيا، مع الاقتصار على طلاب المدارس الحكومية.

رابط التقديم على منح جامعة مصر للمعلوماتية 
يستطيع الطلاب التقديم على منح جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية 2021-2022 عبر ذلك الرابط
https://www.eui.mcit.gov.eg/
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى