مدرس اون لايندخول

رسمياً.. وزير التعليم: مفيش تعيين

24092021
رسمياً.. وزير التعليم: مفيش تعيين

"التطوع للتدريس بمدارس وزارة التربية والتعليم مجاني وهذا اختياري.. مفيش تعيين في الحكومة حاليًا وما يحدث عبارة عن تعاقد لمدة 3 أو 6 شهور للتدريس بالحصة مقابل 20 جنيهًا، يعني في الأسبوع ممكن يدرس 24 حصة، تصل خلال الشهر من 1600 إلى 1700 جنيه"..

رسمياً..  وزير التعليم: مفيش تعيين 6910

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على حالة السخرية التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد طلب تشغيل معلمين في المدارس مقابل 20 جنيهًا للحصة الواحدة، لسد العجز في المعلمين، موضحًا: "بنحاول نسد عجز شديد في عدد المعلمين في غياب موازنات، وعدم وجود تعيين في الحكومة".

اقرأ المزيد:  الفئات التى لها أولوية القبول في التطوع للعمل بالحصة في المدارس


وقال "شوقي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الخميس: "فتحنا باب التطوع للمعلمين مجانًا كوسيلة للمساعدة ولكن هناك نظامًا آخر للمتخصصين والمؤهلين تربويًا للمساهمة في العملية التعليمية مقابل 20 جنيهًا حددتها وزارة المالية".

اقرأ المزيد: موعد التقديم ومميزات التطوع للعمل بالحصة في مدارس وزارة التربية والتعليم 2021 - 2022

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "التطوع مجاني وهذا اختياري، وهناك ناس مهتمة وتقدر المشاركة في أمور اجتماعية كثيرة منها التطوع في التعليم، ولكن هناك اتجاهًا آخر يخص أصحاب المؤهلات التربوية لتدريس الحصة مقابل 20 جنيهًا، يعني في الأسبوع ممكن يدرس 24 حصة، تصل خلال الشهر من 1600 إلى 1700 جنيه".


واستطرد: "هذه الميزانية محددة من قبل وزارة المالية التي قامت بتحديده وعلشان نفتح هذا الباب لابد أن نسأل وزارة المالية ونحدد الأعداد وبعدين نعتمد على مديريات الدولة لسد العجز وهذا ليس مرتب للتعيين وهي ليست إهانة، ولكن مفيش تعيين في الحكومة حاليًا وما يحدث عبارة عن تعاقد لمدة 3 أو 6 شهور".

اقرأ المزيد: أول اعلان للعمل بالحصة بنظام التطوع في مدارس وزارة التربية والتعليم


وأردف: "المالية لا تدفع في التعليم فقط ولكن تدفع في جميع قطاعات الدولة، ولذلك إحنا بنشتغل في أدوات محددة ونحاول استثمارها لتقديم الخدمة، نحن نريد أن نكافئ المعلم ولكن حاليًا هذا عرض لمن يريد أن يستفيد منه لا أكثر ولا أقل ولا يستاهل كل هذا الجدل، وهو نفس ما حدث في الـ36 ألف معلم الذين تم الاستعانة بهم بناء على مسابقة كانوا على علم بعدم أحقيتهم في التعيين والعقود كانت تنص على 3 شهور فقط".

اقرأ المزيد: تعيين الـ 36 ألف معلم.. وزير التعليم يرد
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى