مدرس اون لايندخول

التعليم: مسحة مرتين أسبوعيا لمن لم يأخذ لقاح كورونا

23092021
التعليم: مسحة مرتين أسبوعيا لمن لم يأخذ لقاح كورونا


مسحة مرتين أسبوعيا لمن لم يتلقوا لقاح كورونا .. أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على تطبيق كل الإجراءات الاحرازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، بالتنسيق مع مديريات الصحة في مختلف المحافظات، لافتة إلى أن الحضور سيكون نظاميا في المدارس، مع تفعيل الحضور والغياب.

وأضافت الوزارة، أنه جرى التأكيد على جميع المديريات والإدرات التعليمية بضرورة السماح بدخول العاملين لأماكن العمل، لـ:

  • من تلقوا التطعيم والإفادة بذلك
  • من لديهم موانع صحية للتطعيم في ضوء تقرير طبي لذلك


اقرأ المزيد: موانع التطعيم بلقاح فيروس كورونا

وتابعت الوزارة في مستند رسمي ، أنه سيتم إجراء مسحة مرتين للمعلمين الذين لم يتلقوا لقاح كورونا، ولا يسمح بدخول أي من العاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي، لمن يخالف هذه التعليمات مع إعمال ضوابط الحضور والإنصراف.

اقرأ المزيد: تفعيل لجنة الصحة والبيئة بالمدارس لمواجهة تفشي فيروس كورونا "مستند"

التعليم: مسحة مرتين أسبوعيا لمن لم يأخذ لقاح كورونا 83553610

تفاصيل إجراء مسحتين للمعلمين والعاملين بالتربية والتعليم الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا مرتين كل أسبوع


أوضحت المديريات التعليمية ، أن أي مسحة خاصة بفيروس كورونا، تتم بالتنسيق مع مديريات الصحة والسكان في كل محافظة، والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمتابعة سير العملية التعليمية والإجراءات الوقائية.

قال الدكتور عربي أبو زيد، مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة سوهاج، إن المديرية انتهت من كل الاستعدادات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد 2021-2022، مؤكدا أنه جرى التنبيه على جميع المدارس، بضرورة مراعاة كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وإلزام الطلاب والمعلمين بإرتداء الكمامة الطبية وقياس درجة الحرارة بصفة مستمرة.

وأضاف «أبوزيد» أنه سيتم إجراء مسحتين كل أسبوع للمعلمين والعاملين بالمديرية والإدارات والمدارس، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، موضحا أن ذلك يتم من خلال مديرية الصحة في المحافظة: «المعلم بيروح المديرية يعمل المسحة مجانا، وبيسلم لإدارة المدرسة ما يثبت عدم إصابته بالفيروس».

وتابع  أنه في حالة اشتباه المعلم أو إصابته بفيروس كورونا طبقاً للمسحة التي يجريها يتم إتخاذ الإجراءات الوقائية بعد ذلك والتي تتمثل في منح المعلم فترة حجر صحي تحت إشراف الطبيب لحين تعافيه تماماً وعدوته للعمل.

المسحة تتم في مراكز تلقي لقاح كورونا والتي تخصصها المديرية لكل مجموعة من المدارس
من جانبه أكد محمد عبدالتواب، مدير مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، أنه سيتم إجراء مسحة مرتين كل أسبوع للمعلمين طبقاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم، موضحاً أن المسحة تتم في مراكز تلقي لقاح كورونا والتي تخصصها المديرية لكل مجموعة من المدارس بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان.

 عدم السماح لأي معلم بدخول مقر العمل دون الحصول على لقاح كورونا

وفي سياق متصل، مصطفى عبده، مدير إدارة غرب القاهرة التعليمية، إنه تم الانتهاء من تطعيم غالبية المعلمين بلقاح كورونا تنفيذاً لتعليمات وزارة التربية والتعليم، موضحاً أن جميع أعمال التطعيم تمت بالتنسيق الكامل مع مديرية الصحة، لافتاً إلى أنه تم التنبيه على جميع المدارس بعدم السماح لأي معلم بدخول مقر العمل دون الحصول على لقاح كورونا.

اقرأ المزيد: هل تتأجل الدراسة بسبب انتشار موجة كورونا الرابعة؟ وزير التعليم يجيب
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى