مدرس اون لايندخول

تعيين الـ 36 ألف معلم.. وزير التعليم يرد

23092021
تعيين الـ 36 ألف معلم.. وزير التعليم يرد

تعيين الـ 36 ألف معلم.. وزير التعليم يرد 5611
تعقيبا على اعلان وزارة التربية والتعليم عن حاجتها لمعلمين جدد، لسد العجز للعام الدراسي الجديد 2021 - 2022 بنظام التطوع للعمل بالحصة في مدارس الوزارة.
تقدمت سناء السعيد، عضو مجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بسؤال لوزيري التربية والتعليم والمالية، عن مصير مسابقة 36 ألف معلم وآخر مستجداتها، بعد طلب وزارة التربية والتعليم مدرسين للتطوع، وما تردد عن عمل مدرسين بالحصة مقابل 20 جنيها - بحسب قولها - وذلك في أول تحرك برلماني بشأن المعلمين المتطوعين.

اقرأ المزيد : شروط الاستعانة بخريجي الكليات التربوية لسد عجز المعلمين بـ 20 جنيه للحصة

وقالت السعيد، تعليقا على مشروع الموازنة الذي تقدمت به الحكومة في وقت سابق، إنّ وزارة التربية والتعليم أعلنت مسابقة لتعيين 36 ألف معلم، وهو عدد غير كافٍ لسد الفجوة الرهيبة في هيئة التدريس بالمدارس - بحسب قولها - ورغم المقابلات والتقديمات لم تتمكن الوزارة من تعيين هذا العدد اليسير، متابعة: «ببساطة لم تخصص وزارة المالية، الملاليم التي سيتقاضاها هؤلاء المعلمون لسد العجز».

وأكدت عضو مجلس النواب في بيان عاجل، أنّ وزارة التربية والتعليم تعاني عجزا رهيبا في هيئة التدريس، وغالبية المدارس دون عمال، وكل من يخرج على المعاش لا يتم تعيين غيره، كما طالبت النائبة بتحديد مصير مسابقة المعلمين، وموقف المعلمين المتطوعين وفق ما أعلنته الوزارة.

تعيين الـ 36 ألف معلم.. وزير التعليم يرد

وقال وزير التعليم، ردا على الاستفسارات حول هذا الموضوع من المعلمين عبر أحد جروبات واتساب: "لا نستطيع الوعد إلا بعد اكتمال المناقشات مع وزارة المالية والحصول على الموافقات المطلوبة".

خلال دور الانعقاد الأول، طالب نواب البرلمان، الحكومة، بسرعة تعيين الـ 36 ألف معلم، الذين سبق وتعاقدت معهم وزارة التربية والتعليم، العام الماضي، وتم تسريحهم بعد 3 أشهر، مؤكدين على ضرورة تنفيذ وعد الحكومة للبرلمان بحل الأزمة، من خلال تعيين المدرسين على الصناديق الخاصة، وفقا لما أعلنه رئيس الإدارة المركزية للجودة، والمشرف على قطاع الموازنة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مناقشة موازنة الوزارة باللجنة.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى