مدرس اون لايندخول

التعليم: طباعة نواتج التعلم لكل مواد الثانوية العامة 2022 قبل العام الدراسي

16092021
التعليم: طباعة نواتج التعلم لكل مواد الثانوية العامة 2022 قبل العام الدراسي

التعليم: طباعة نواتج التعلم لكل مواد الثانوية العامة 2022 قبل العام الدراسي 17801510
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قررت طباعة نواتج التعلم لطلاب الثانوية العامة 2022 في كل مادة، قبل انطلاق العام الدراسي الجديد بحيث تكون متاحة أمام الطلاب، بالإضافة إلى الكتاب المدرسي التابع للوزارة.

وأضاف المصدر، أن تحديد مخرجات التعلم يتم عن طريق مركز المناهج والمركز القومي للامتحانات، ونخبة من المتخصصين في كل مادة، بحيث يكون الطالب على دراية مسبقة بالمطلوب معرفته من نواتج تعلم في كل مادة.ولفت المصدر إلى أن تحديد وطباعة نواتج التعلم في الثانوية العامة، يستهدف التخفيف عن الطلاب، وتوفير المزيد من مصادر البحث والمعرفة للطلاب، وعدم تشتيت جهودهم وتعريفهم بشكل سهل وبسيط ما هي مخرجات التعلم والمطلوب مذاكرته في كل مادة.

اقرأ أيضا : التعليم تقرر صرف مكافأة تصل لـ 4000 جنيه لهذه الفئات تقديرا للجهود المبذولة لاتمام العام الدراسى 2021

جدير بالذكر ان الكثير من طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة 2022، احتاروا في كيفية الوصول إلى مخرجات التعلم في كل مادة، استعدادا للامتحان بنظام الأسئلة الجديدة، التي جرى تطبيقها على دفعة الصف الثالث الثانوي هذا العام.

ويبني الطلاب بحثهم عن مخرجات التعلم، بأنه سيكون من الصعب عليهم معرفة مخرجات كل مادة في ظل تعدد مصادر التعلم الرقمية، التي يجري اللجوء إليها لمعرفة نواتج المعرفة في كل منهج على حده، فهناك منصة حصص مصر وبنك المعرفة ومحتوى نجوى، والقنوات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، وكل منها تقدم مخرجات تعلم مختلفة عن الأخرى في كل مادة.

وتركز نوعية الأسئلة الجديدة التي تتمسك وزارة التربية والتعليم بتطبيقها في الثانوية العامة، أن يكون الطالب على دراية بمخرجات التعلم في كل مادة، وعليه البحث عنها بين المنصات التعليمية، ليعرف كيفية الإجابة على الامتحانات.

اقرأ أيضا : رسمياً: الدراسة طوال أيام الاسبوع من الأحد إلى الخميس
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى