مدرس اون لايندخول

شروط وخطوات تسجيل طلاب الدبلومات الفنية لاختبارات القدرات بالكليات

16092021
شروط وخطوات تسجيل طلاب الدبلومات الفنية لاختبارات القدرات بالكليات

لطلاب شهادات الدبلومات الفنية "دبلوم تجارة ودبلوم صنايع ودبلوم سياحة وفنادق ودبلوم زراعة" المقبلين على تسجيل تنسيق الجامعات والمعاهد للعام الجامعي الجديد ويرغبون في معرفة كل التفاصيل عن تنسيق الجامعات ينشر "مدرس اون لاين"

  1. - شروط قبول طلاب الدبلومات الفنية بالكليات 
  2. - خطوات تسجيل طلاب الدبلومات الفنية باختبارات القدرات
  3. - شروط تقديم طلاب الدبلومات الفنية لـ اختبارات  القدرات
  4. - أماكن أداء الاختبارات لطلاب الدبلومات الفنية


شروط وخطوات تسجيل طلاب الدبلومات الفنية لاختبارات القدرات بالكليات 19_20248
أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عددا من الشروط يجب أن تنطبق على طالب الدبلومات الفنية لقدرته على الالتحاق بإحدى  الكليات ، كما لا بد من القبول في اختبار القدرات كشرط أساسي .

 شروط قبول طلاب الدبلومات الفنية بالكليات 
– فتح باب القبول بكليات قطاعات (التجارة – التربية “الكليات التي بها شعب تعليم فني” – الزراعة – السياحة والفنادق -– الآثار – التعليم الصناعي) بالجامعات المصرية على أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لهذه الكليات.

– يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية تخصصات (صناعي – تجاري – زراعي ) ونظائرهم بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي فقط في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية المصرية.

– تحدد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، وبحيث يكون ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان) والثلث الباقي كما أوضحنا معكم في موقع خمـس خطوات من قبل يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات. ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

– يتم ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق لتحديد من يقبل منهم ببعض كليات ومعاهد الجامعات، وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد لكل نوع شهادة فنية على حده في ضوء ما يلي:

(أ) أسبقية مجموع الدرجات الحاصل عليها الطلاب في شهاداتهم الفنية الناجحين فيها.

(ب) ترتيب رغبات الطلاب.

(ج) الأعداد المقررة لهذه الفئات من الطلاب (نسبة 10 % سالفة الذكر).

خطوات تسجيل طلاب الدبلومات الفنية باختبارات القدرات

* يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg ثم إلي صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الآتي :

1- رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية .

2- كود التنسيق والرقم السري لطلاب المعاهد الفنية الصناعية.

* ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب) وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب .

* تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة.

* يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية لإجراء الاختبار.

* عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني .

* يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ) ولا يسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق.

* تلتزم الكليات المعنية بعقد امتحانات القدرات ، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية ، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

* يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك حيث لن يعتد بأي نتائج أخري بعد إغلاق موقع التنسيق الالكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

* تجرى الامتحانات في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصاً على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

شروط تقديم طلاب الدبلومات الفنية لـ اختبارات  القدرات

1- يسمح لجميع طلاب المدارس المتقدمة و المعاهد الفنية ( الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة "عمارة – فنون"- الكليات التكنولوجية) وفقاً للتخصصات الموضحة بشرط حصول الطالب علي نسبة 75% من المجموع الكلي وكذلك طلاب دبلوم المعاهد الفنية للتمريض وطلاب دبلوم المعاهد الفنية والمدارس الفنية المتقدمة للسياحة والفنادق.

2- طلاب الثانوية الصناعية نظام (3سنوات) يسمح لهم بالتقدم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بالكليات التكنولوجية فقط بشرط حصول الطالب علي نسبة 70% من المجموع الكلي.

3- سيتم  الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات و بأسبقية المجموع الكلى ووفقاً للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول.

4- يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام 2021( حداثة المؤهل).

5- أن يكون الطالب حاصلا على المؤهل في أحد التخصصات المذكورة بالبيان فقط .
اختبار قدرات الدبلومات
أماكن أداء الاختبارات لطلاب الدبلومات الفنية

القاهرة – الجيزة
كلية الفنون التطبيقية بالجيزة (جامعة حلوان)

النسيج – الملابس الجاهزة – الزخرفي – ترميم الآثار – التصوير وطباعة أوفست (من خريجي المعاهد الفنية الصناعية)

الغربية – المنوفية – القليوبية – السويس – الشرقية – الإسماعيلية.
كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها

الدقهلية – دمياط – بورسعيد –شمال سيناء – جنوب سيناء- الإسكندرية-  مطروح – كفر الشيخ -  البحيرة.
كلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط

بني سويف – الفيوم –- المنيا – أسيوط – الوادي الجديد – سوهاج – قنا – البحر الاحمر – الأقصر - أسوان
كلية الفنون التطبيقية جامعة بني سويف
اقرأ أيضا :
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى