مدرس اون لايندخول

التعليم تبدأ فعليا مواجهة الدروس الخصوصية قبل العام الدراسي الجديد وتغلق عدد من السناتر

14092021
التعليم تبدأ فعليا مواجهة الدروس الخصوصية قبل العام الدراسي الجديد وتغلق عدد من السناتر

وجهّت وزارة التربية والتعليم، باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الدروس الخصوصية قبل العام الدراسي الجديد وتفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة.

وشددت الوزارة على ضرورة توفير الوسائل اللازمة لإنجاحها، وتأكيد تسجيل الطلاب بقوائم مجموعات التقوية المدرسية، ومتابعة الالتزام بتنفيذ أحكام القرار الوزاري رقم (53) لسنة 2016، المنظم لعمل مجموعات التقوية المدرسية؛ بما يضمن استمرار الطلاب في العملية التعليمية، ومكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية؛ بُغية تخفيف العبء عن أولياء الأمور التي ترهقهم هذه الظاهرة الفاسدة، والمُضرة بالمجتمع.

 التعليم تبدأ فعليا مواجهة الدروس الخصوصية قبل العام الدراسي الجديد وتغلق عدد من السناتر 10028
 التعليم تبدأ فعليا مواجهة الدروس الخصوصية قبل العام الدراسي الجديد وتغلق عدد من السناتر 10112
وعلية بدأت المديريات اجراءات لمواجهة الدروس الخصوصية قبل العام الدراسي الجديد

غلق مركز للدروس الخصوصية بالزقازيق
صرح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بأن الجهاز التنفيذي قام بشن حملات على مراكز الدروس الخصوصية التي تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية، فضلا عن مخالفة الإجراءات الاحترازية ووجود أعداد كبيرة من الطلاب غير ملتزمين بارتداء الكمامة الواقية لتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا.

وقال المحافظ، في بيان صحفي اليوم الإثنين، إن رئاسة حى أول الزقازيق قامت بإغلاق مركز للدروس الخصوصية بمنطقه الحناوى بعد أن تم إخلاء الطلاب من المكان واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

شدد محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف الحملات على مراكز الدروس الخصوصية لمراجعة تراخيصها، والتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا.
تشميع 8 مراكز للدروس الخصوصية في كفر الزيات بالغربية
قال محمد صلاح فرحات رئيس مركز ومدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، إن حملات لجنة مجلس المدينة والوحدات المحلية القروية بالتنسيق مع الجهات المعنية، أسفرت عن غلق وتشميع نحو 8 مراكز للدروس الخصوصية على مستوى المركز خلال 24 ساعة.

وأوضح رئيس المدينة، أن ذلك يأتى لمخالفة تلك المراكز لقرارات مجلس الوزراء، بشأن حظر الدروس الخصوصية، ومنع التجمعات، لحماية الطلاب من فيروس كورونا، لافتا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب تلك المراكز المخالفة.

وكان الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، قد أصدر قرارا بتشكيل لجان على مستوى الوحدات المحلية للمراكز والمدن بنطاق المحافظة، للمرور والتفتيش لرصد مراكز وسناتر الدروس الخصوصية المخالفة لقرارات مجلس الوزراء، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.
غلق وتشميع أكبر مركز للدروس الخصوصية بمناخ بورسعيد
شن حي المناخ بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة موسعة لضبط مراكز الدروس الخصوصية الواقعة في نطاق الحي لغلقها تنفيذا لتعليمات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ووزارة التربية والتعليم.

وكانت الأجهزة التنفيذية بالحى بقيادة الدكتور منصور بكرى رئيس حى المناخ وبمشاركة لجنة من الضرائب والتربية والتعليم وحماية المستهلك قد رصدت تكدس كبير للطلاب داخل احد مراكز الدروس الخصوصية بمنطقة الحرية بنطاق الحي، ونفذت قرار غلقه وتشميعه وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أصحابه.

ومن جانبه، اكد رئيس الحي انه تم التوجه للسنتر الذى تلاحظ وجود تكدس كبير للطلاب والطالبات بالمخالفة للتعليمات والقرارات الصادرة في هذا الشأن وعدم الإلتزام بأى إجراءات احترازية ووقائية، وتم تنفيذ قرار غلق وتشميع للسنتر والتحفظ على بعض الأدوات المستخدمة من دكك خشبية وكراسي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد اصحاب المركز.
غلق 6 مراكز للدروس الخصوصية خلال حملات بدمنهور وشبراخيت
شنت إدارة الراقابة والمتابعة بالديوان العام لمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، والوحدات المحلية لمركزي دمنهور وشبراخيت، حملات لغلق السناتر ومراكز الدروس الخصوصية.

وأسفرت الحملات عن غلق وتشميع 4 مراكز للدروس الخصوصية بدمنهور، بمنطقة (شبرا شارع الدفراوي، الليثي والمعهد الديني)، وغلق مركزين وحضانة بمركز شبراخيت.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بعدم التهاون في تطبيق القانون وردع المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لفض التجمعات والمرور على مراكز الدورس الخصوصية، من خلال اللجنة المشكلة والمكلفة بغلق تلك المراكز وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.
قد يهمكـ أيضا الاطلاع على:

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى