مدرس اون لايندخول

التعليم تشدد على منع العقاب البدني والنفسي للطلاب بالعام الدراسي الجديد

13092021
التعليم تشدد على منع العقاب البدني والنفسي للطلاب بالعام الدراسي الجديد

التعليم تشدد على منع العقاب البدني والنفسي للطلاب بالعام الدراسي الجديد 10027
مع قرب بدء العام الدراسي 2021 / 2022 والمقررله حسب الخريطة الزمنية يوم 9 أكتوبر المقبل، أصدرت وزارة التربية والتعليم، تعليمات واجبة التنفيذ للمديريات التعليمية اكدت علىالتالي:

- العام الدراسي الجديد، سيكون حضورياً بشكل كامل ومنضبط وأمن، دون التاثير على المناهج المقررة لكل صف بمراحل بمراحل وأنواع التعليم المختلفة، مطالبة المديريات والإدارات التعليمية، بضرورة اتخاذ كل الإجراءات والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا.

- الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج، ومواعيد عقد الامتحانات، وعدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالأخوة المسيحيين.

- عدم تنفيذ أي برامج أو دورات تدريبية للعاملين بالتعليم، من المعلمين والإداريين سواء كانت داخلية أو من جهات مانحة أو غيرها، إلا بعد التنسيق مع الوزارة في هذا الشأن، وذلك في ضوء القرار رقم 10 لسنة 2020، والكتاب الدوري رقم 23 لسنة 2021، واتخاذ ما يلزم من إجراءات من شأنها رفع الوعي لدى العاملين بالتعليم بأهمية وأهداف استراتيجية التنمية المستدامة.

-  الالتزام سرعة الانتهاء من إعداد قوائم الطلاب الجدد بالصفوف الأولى بمراحل التعليم المختلفة، مع متابعة التزام الطلاب بالظهور بالشكل المناسب  واللائق بالمدرسة، والالتزام بالزي المدرسي الموحد مع عدم إجبار الطلاب علي شرائه من أماكن بعينها، والالتزام بشروط القبول بالصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال، وفقاً للقرارات الوزارية واللوائح المنظمة لهذا الشأن.

- التأكيد على أحكام القرار الوزاري رقم 287 لسنة 2016، بشأن لائحة الانضباط المدرسي ومتابعة التزام المدارس بتنفيذه وحظر استخدام العقاب البدني والنفسي للطلاب وتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي.

اقرأ أيضا: التعليم تحظر الهاتف المحمول والتدخين نهائيا أثناء اليوم الدراسي
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى