مدرس اون لايندخول

التعليم: لا نية لتأجيل بدء العام الدراسي بعد 9 أكتوبر تحت أي ظرف

13092021
التعليم: لا نية لتأجيل بدء العام الدراسي بعد 9 أكتوبر تحت أي ظرف

الوزارة لديها سيناريوهات عديدة سيتم تنفيذها، للحفاظ على سير العام الدراسي الجديد، وسيتم تنفيذها حال حدوث الموجة الرابعة من فيروس كورونا.. 

التعليم: لا نية لتأجيل بدء العام الدراسي بعد 9 أكتوبر تحت أي ظرف Untitl24
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه لا نية تحت أي ظرف، لتأجيل بداية العام الدراسي الجديد بعد يوم 9 أكتوبر المقبل، كما تّدعي بعض صفحات التواصل الاجتماعي.

أضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الدراسة في موعدها بغض النظر عن ظروف جائحة كورونا، وحتى اللحظة فإن القرار يصب في خانة أن تكون الدراسة بانتظام، مع تفعيل الغياب في المدارس للطلاب والمعلمين.

ولفت إلى أن "وزارة التربية والتعليم لديها من الآن، مجموعة سيناريوهات وبدائل جاهزة للتعامل مع أي طارئ يخص جائحة كورونا، لكن في كل الأحوال، لن يتم تأجيل الدراسة".
اقرأ أيضا | وزير التربية والتعليم يصدر تعليمات مهمة بخصوص العام الدراسي الجديد

وقال المصدر، إن تأخير بدء الدراسة أو عدم انتظامها، سوف ينعكس سلبا على طلاب كل الصفوف الدراسية دون استثناء، ويكفي ما تعرضوا له خلال العامين الماضيين، وتوفر المنصات التعليمية لا يغني أبدا عن الحضور إلى المدارس والتواصل المباشر بين المعلم والطالب".

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد صرح سابقا إن العام الدراسي الجديد، لن ولم يؤجل بسبب زيادة إصابات فيروس كورونا، مؤكدا أن غياب التلاميذ عن المدارس آثر على مستواهم التعليمي، خاصة تلاميذ المرحلة الابتدائية، بسبب صعوبة تعاملهم مع شرح الدروس «أون لاين».

وأوضح أن الوزارة تسعي خلال العام الدراسي الجديد، إلى تقديم مستوى تعليمي متميز لجميع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، منوها إلى أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة، لمتابعة سير الدراسة بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أى معوقات تؤثر على سير الدراسة.

اقرأ أيضا | تفاصيل التطعيم الإجباري لطلبة وأساتذة الجامعات ومصير الممتنعين
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى