مدرس اون لايندخول

وزير التعليم يعلق على ما تداوله رواد السوشيال ميديا عن إعلان البنك الدولي فشل مشروع التعليم المصري

11092021
وزير التعليم يعلق على ما تداوله رواد السوشيال ميديا عن إعلان البنك الدولي فشل مشروع التعليم المصري

وزير التعليم يعلق على ما تداوله رواد السوشيال ميديا عن إعلان البنك الدولي فشل مشروع التعليم المصري 20310
استنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتداوله بعض رواد السوشيال ميديا عن إعلان البنك الدولي فشل مشروع التعليم المصري.

وقال «شوقي»، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، نصا: "لنتقي الله فيما نكتب ولنُعمِل العقل فيما نقرأ".

وأشار إلى تداول بعض رواد السوشيال ميديا كتابات مغرضة  تقول إن البنك الدولي اعلن فشل مشروع التعليم المصري ولذلك كان لزاما ان نرى هذا اللقاء بالأمس في حضور "مديرة التنمية البشرية بالبنك الدولي" ومعظم مؤسسات التمويل الانمائي حول العالم مع العلم بان وفد البنك الدولي سوف يزور الوزارة هذا الأسبوع للوقوف على آخر مستجدات نظام التعليم الجديد ودراسة احتياجات مصر التمويلية في المراحل القادمة من التطوير والله المستعان على ما يفترون بلا علم وبلا حياء وبلا مرجعية.

وأضاف د.شوقي: "ليعلم من يروج مثل هذه الاكاذيب انه يسئ لوطنه في المقام الاول امام العالم ولذلك فلنتق الله فيما  نكتب ولنُعمِل العقل فيما نقرأ ".

وكان خلال فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي أشار الدكتور طارق شوقى وزيرالتربيةوالتعليم والتعليم الفني في حديثه عن تطوير التعليم المصري أن الإنسان هو الكنز الأكبر فى مصر و من هنا جاء الاهتمام بتطوير التعليم وإعادة بناء نظام التعليم المصري بالتعاون مع البنك الدولي منذ عام 2016 حتى الآن ليتوافق النظام الحديث مع المعايير العالمية، وأوضح معالي الوزير أن التغيير الحالي فى  منظومة التعليم أكبر وأهم من تغيير المناهج أو الامتحانات فهو تغيير ثقافة، وتغيير هدفه بناء طلاب بمهارات حياتية تؤهلهم لسوق العمل، وأوضح سيادته أن التغيير فى نظام الثانوية العامة لعام 2021 كان انتقال من طريقة تقييم الطلاب المبنية على قدرته على التذكر إلى مستوى فهمه للمعلومات وتم تطبيق ذلك عبر وسائل تكنولوجية متنوعة، ومن جهة الأخرى أعرب الدكتور طارق شوقى عن اهتمام الدولة الكبير بالتعليم الفني وحلمها بانضمام عدد أكبر من الطلاب لهذا التعليم لهذا وعد الوزير بتوفير تعليم فنى مميز يؤهلهم لوظائف مبتكرة تخدم سوق العمل.

وأضافت د. رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، بأن المواطن هو محور الاهتمام وأن مشروع حياة كريمة تتكاتف فيه جميع الوزارات من أجل الإستثمار في رأس المال البشري وأن كل مشروع يتم صياغته هو جزء من رؤية مصر ٢٠٣٠.

جاء ذلك فى ضوء مشاركة  كيكو ميوا رئيسة البنك الدولي للتنمية البشرية التي أشارت بإعجابها بشعار المنتدى ورغبتها في رؤية مصر في المنطقة والعالم كدولة رائدة تشارك خبراتها على نطاق أوسع.

اقرأ أيضا | تعليمات مشددة وحاسمة من وزارة التربية والتعليم قبل بداية العام الدراسي الجديد
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى