مدرس اون لايندخول

مصاريف وتنسيق كلية خدمة اجتماعية في جميع الجامعات المصرية

10092021
مصاريف وتنسيق كلية خدمة اجتماعية في جميع الجامعات المصرية

مصاريف وتنسيق كلية خدمة اجتماعية في جميع الجامعات المصرية 1431
للطلاب المقبلين على العام الجامعي الجديد ينشر مدرس اون لاين مصاريف وتنسيق كلية خدمة اجتماعية في جميع الجامعات المصرية
 مصاريف كلية خدمة اجتماعية في الجامعات الحكومية بناءً على العام الدراسي الماضي, ولن تزيد مصاريف كلية خدمة اجتماعية هذا العام بشكل كبيرعن العام الماضي.

مصاريف كلية خدمة اجتماعية كالتالي:

   مصاريف كلية خدمة اجتماعية جامعة حلوان انتظام: 700 جنيه مصري.

   مصاريف كلية خدمة اجتماعية جامعة حلوان انتظام: 1500 جنيه.

   مصاريف كلية خدمة اجتماعية جامعة الفيوم انتظام: 500 جنيه مصري.

   مصاريف كلية خدمة اجتماعية جامعة الفيوم انتساب: 1005 جنيه مصري.

   مصاريف كلية خدمة اجتماعية جامعة أسوان انتظام 920 جنيه مصري.

   مصاريف كلية خدمة اجتماعية جامعة أسوان انتساب: 1200 جنيه مصري.

   مصاريف كلية خدمة اجتماعية جامعة بني سويف: 950 جنيه مصري +215 كشف طبي، و257 مقابلة شخصية.

   مصاريف كلية خدمة اجتماعية جامعة أسيوط انتظام: 1180 جنيه مصري.

   مصاريف كلية خدمة اجتماعية جامعة أسيوط انتساب: 1522 جنيه مصري.

 تنسيق كلية خدمة اجتماعية 2021 كالتالي:

   خدمة اجتماعية حلوان 253

   خدمة اجتماعية تنموية بني سويف  249

   خدمة اجتماعية انتساب موجه حلوان 249

   خدمة اجتماعية الفيوم 247

   خدمة اجتماعية أسوان  245

   خدمة اجتماعية أسيوط 244

   خدمة اجتماعية انتساب موجه الفيوم 243

   خدمة اجتماعية تنموية انتساب موجه بني سويف  242

   خدمة اجتماعية انتساب موجه أسوان 240

   خدمة اجتماعية انتساب موجه أسيوط 239

أقسام كلية خدمة اجتماعية بالجامعات المصرية

تتنوع أقسام كلية الخدمة الاجتماعية ما بين قسم خدمة الفرد، وقسم خدمة الجماعة، وقسم تنظيم المجتمع، بجانب قسم التخطيط الاجتماعي، وقسم مجالات الخدمة الاجتماعية.
ويتوحد هدف تلك الأقسام لتدريب الطلاب ليكون أخصائي اجتماعي يستطيع المنافسة في سوق العمل محليًا وإقليميًا، لديه القدرة على إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، وإجراء البحوث التي تهتم بدراسة السلوك الإنساني والبيئة الاجتماعية لوضع الخطط المناسبة.

قسم خدمة الفرد
يهدف القسم إلى إعداد أخصائي اجتماعي يتناسب مع معايير الجودة المحلية والدولية للمشاركة المجتمعية، كما يهتم برفع مستوى الخريجين من خلال التعليم والتدريب المستمر، وبرامج الدراسات العليا والإسهام في تطوير الممارسة المهنية وخدمة المجتمع؛ وذلك من خلال تقديم المشورة الفنية والمهنية والعلمية.

قسم خدمة الجماعة
يهتم قسم خدمة الجماعة بإكساب الطلاب الأساس المعرفي والمهارات المختلفة في مجال خدمة الجماعة، فيسعى القسم إلى الربط بين المستوى الأكاديمي والتطبيقي في المجتمع المحلي عن طريق تطبيق رسائل الماجستير والدكتوراه على المجتمع المحلي؛ وذلك عن طريق توجيه أهداف تلك الرسائل نحو دراسة المجتمع ومعالجة مشكلاته، وإيجاد أنسب الحلول ومعرفة الأسباب الرئيسية لتلك المشكلات.

قسم تنظيم المجتمع
يسهم القسم في إعداد أخصائي مزود بالأسس المعرفية والمهنية والعملية للتعامل مع المجتمع على المستويات المحلية والقومية والإقليمية، ولديه المهارة اللازمة في التعامل مع المشكلات المجتمعية بقطاعات المجتمع المحلي ومنظماته بما يشارك في تنمية المجتمع.
وإحداث التغيير الاجتماعي من خلال إجراء البحوث الاجتماعية الميدانية والعلمية والدورات التدريبية وورش العمل في إطار من الالتزام بأخلاقيات مهنة الخدمة الاجتماعية.

قسم التخطيط الاجتماعي
تدور المحاور البحثية للقسم حول قضية التغيير المجتمعي التي تتصل بالوحدات الإنسانية الكبرى كمؤسسات الرعاية الاجتماعية، والمجتمعات المحلية، والمجتمع ككل على المستوي الوطني أو القومي.
كما يعمل القسم على مسارين أساسين، أولهما يتصل بتنمية المجتمع في المجالات الأساسية مثل تنمية الموارد البشرية، والآخر يتصل بالتخطيط الاجتماعي كطريقة أخرى من طرق مهنة الخدمة الاجتماعية.

قسم مجالات الخدمة الإجتماعية
يرتكز القسم على إجراء بحوث في مجالات الأسرة والطفولة، والمجال المدرسي، بجانب رعاية الشباب، المجال الطبي والنفسي، الدفاع الاجتماعي، المسنين، مجال البيئة، والمجال العمالي.
والهدف من ذلك هو تعريف الطالب علي دور الخدمة الاجتماعية في هذه المجالات، وكيفية التعامل معها من قبل الإخصائي الاجتماعي، بجانب تطوير الأداء المهني للأخصائي الاجتماعي المدرسي عن طريق الاستفادة من التطور التكنولوجي الجديد.
وزيادة فاعلية الخدمة الاجتماعية العلاجية الطبية، واستحداث دور الخدمة الاجتماعية في مجالات جديدة مثل مجال البيئة، وكذلك تطوير دور الأخصائي الاجتماعي بما يتفق مع احتياجات السوق.

مدة الدراسة بكلية خدمة اجتماعية

تمنح درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية بعد قضاء أربع سنوات دراسية بنظام الفصلين الدراسيين، والدراسة تكون عامة في جميع الفرق.

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى