مدرس اون لايندخول

قرار عاجل من وزير التعليم العالي بشأن واقعة الدكتور والممرض والكلب

10092021
قرار عاجل من وزير التعليم العالي بشأن واقعة الدكتور والممرض والكلب

 قرار عاجل من وزير التعليم العالي بشأن واقعة الدكتور والممرض والكلب 41190
وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لعضو هيئة التمريض، وذلك بإحدى المستشفيات الخاصة للتحقيق الفوري، كما وجه الوزير بسرعة موافاته بتقرير لنتائج التحقيق في هذه الواقعة التي تتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية وأخلاقيات أعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك على خلفية انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حول إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس، لأحد أعضاء هيئة التمريض بإحدى المستشفيات الخاصة، بما يتنافى مع الأعراف والتقاليد الجامعية والتي يجب أن يتمسك بها كافة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

كما وجه وزير التعليم العالي بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بصون كرامة أعضاء هيئة التمريض والحفاظ عليها، مؤكدا على احترام وتقدير كافة أعضاء هيئة التمريض لما لهم من دور وطني وإنساني راقٍ في دعم المنظومة الصحية.

كان المركز الإعلامي بجامعة عين شمس، الجمعة، نفى وقوع حادثة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والمتعلق بإهانة أحد الأطباء بالجامعة لممرض، داخل أحد مستشفيات الجامعة.

وقال المركز، في بيان له، إن الواقعة حدثت داخل أحد المستشفيات الخاصة، لافتاً إلى أنه تم تحويل الطبيب المعني لتحقيق عاجل.

وأكدت جامعة عين شمس ومستشفياتها احترامها الكامل لجميع العاملين بها والمترددين عليها، مشددة على تطبيقها كافة مواثيق الشرف المهني ووفقاً للمعايير الإنسانية العامة والأعراف الجامعية.

كان النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، طالب بفتح تحقيق عاجل في واقعة قيام أحد الأطباء بجامعة عين شمس بإهانة ممرض ومحاولة إجباره بالسجود لكلبه.

وقال النائب في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة: «عار على مهنة من أنبل المهن على مر التاريخ أن يكون فيها عنصرا بهذا الشكل»، مشددا على ضرورة محاسبته على هذه الواقعة وكل ما ساعده.

جدير بالذكر أن الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، أعلنت إرسال الفيديو المنتشر على موقع  التواصل الاجتماعي فيس بوك بتعذيب طبيب لممرض مسن وإجباره على السجود لكلب إلى وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار لاتخاذ إجراءات صارمة ضد هذا الطبيب غير المسؤول.

يذكر أن مواقع التواصل ضجت بتداول فيديو منذ أمس، وفيه يظهر طبيب وهو يجبر ممرضًا مسنًا في أحد مستشفيات جامعة عين شمس على السجود لكلبه، على مرأى من اثنين آخرين، يرتديان زي أمن إداري، ويمسك كل منهما حبلا يقفز الممرض فوقه، فيما بدا الطبيب وكأنه يعاتب الممرض لأنه أهان كلبه، وبعدها يطلب منه السجود له.


فيديو الدكتور عمرو خيري لممرض: اسجد للكلب
بدأ الدكتور عمرو خيري الفيديو الذي التقطه أحد المتواجدين بالمستشفى، بأنه أمر الممرض بالقفز بالحبل على الرغم من أنه رجل مسن، قائلاً له: ما انت متعملش حركاتك دي يلا خالص معايا عشان تبطل تغلط في الكلب تاني مرة.

وأضاف عمرو خيري طبيب العظام للمرض وهو يبدأ في عد القفزات: مش هتنطها عدل هتنضرب.

وبينما يتألم الممرض الطاعن في السن من الضربات قائلاً: يا دكتور عمرو بتوجع أقسم بالله، يظل الطبيب على موقفه ويستمر في عد القفزات.

وتابع: بتتكلم على كلبي أنا؟ قاعد زي الباشا ورا، باشا قاعد مغلطش في حد تغلط فيه ليه؟ وتروح تقول لهم ان أنا جيت عشان الكلب هرب؟ وحياة أمك لاوريك وبعدها تسجد سجدتين للكلب.

وصرخ الممرض: يا بيه مش أنا، ليرد عليه طبيب العظام: يبقى هو.. انت تعبت؟ يلا واستأنف العد ثم قال استنى بقى، صلي للكلب وأخذ يرددها عدة مرات، مضيفًا: الله أكبر ثم قال له اضرب تعظيم سلام.

وأضاف الدكتور عمرو خيري: حط الفيشة في الكهرباء هنبتدي الكهرباء، انت متطمئنش عليا خالص، وذلك ردًا على لوم الممرض له بقوله: يعني أنا بطمئن عليك.

وتابع: انت أهنت كلبي ودي ثالث مرة والثالثة تابتة، مضيفًا ردًا على توسلات الممرض: انا بهزر معاه: بوبي مبيهرجش مع حد، انت بتتريق عليه وهو جاي في العربية عشان ياخدني بجلالة قدره، انت جبار.

ورد الدكتور عمرو خيري على فيديو السجود للكلب بأنه كان مجرد هزار مع الممرض المساعد له، وأن الجزء الأخير تمت فبركته، مشيرًا إلى أنها مجرد محاولات لابتزازه.

وقال عمرو خيري أن محاولات الابتزاز تلك يتعرض لها منذ قرابة شهرين، وتمت سرقة حسابه على تطبيق واتس آب، لمساومته على المال من هاكرز من أزربيجان.
فيديو الدكتور عمرو خيري والسجود للكلب

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى