مدرس اون لايندخول

لن يتم إلغاء او تأجيل.. جميع السيناريوهات متاحة لإنجاح العام الدراسي الجديد 2022

05092021
لن يتم إلغاء او تأجيل.. جميع السيناريوهات متاحة لإنجاح العام الدراسي الجديد 2022

لن يتم إلغاء او تأجيل.. جميع السيناريوهات متاحة لإنجاح العام الدراسي الجديد 2022 Untit106

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2021 / 2022 والذى حددتة وزارة التربية والتعليم بـ 9 أكتوبر المقبل في جميع المدارس الحكومية، و12 من الشهر ذاته للمدارس الدولية، ووسط التخوفات من موجة كورونا الرابعة والتى حذرت وزارة الصحة رسميا من خطورتها و للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطة شاملة لبداية العام الدراسي الجديد 2022، من خلال
- تعقيم جميع المدارس على مستوى الجمهورية للوقاية من كورونا
- تجهيز غرفتي عزل لكورونا بكل مدرسة، تحسبا لحدوث أي حالات اشتباه بين الطلاب أو المعلمين بفيروس كورونا، خلال سير العام الدراسي
-  تنفذ إجراءات صارمة داخل المدارس، بسبب الموجة الرابعة من كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

التعليم: خطة بديلة للدراسة فى حالة دخول الموجه الرابعة المتوقعة لفيروس كورونا

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّ العام الدراسي الجديد 2022، سيبدأ 9 أكتوبر المقبل في جميع المدارس الحكومية، و12 من الشهر ذاته للمدارس الدولية، موضحا أنّ الدراسة ستبدأ خلال أيام قليلة، والوزارة تعمل حاليا على وضع جميع السيناريوهات، لإنجاح العام الدراسي الجديد 2022، وسط صعوبات وتحديات فيروس كورونا، منوها بأنّه لا توجد أي نية لدى الوزارة لتأجيل انطلاق العام الدراسي الجديد، حال حدوث الموجة الرابعة من كورونا.

وأضاف شوقي، أنّ العام الدراسي الجديد 2022 سيكون منضبطا، وسيشهد تقديم محتوى تعليمي عالي الجودة لجميع الطلاب بمختلف مراحل التعليم المختلفة، وسيتم التشديد على جميع الطلاب من الصف الرابع الابتدائي وحتى طلاب الصف الثالث الثانوي، بارتداء الكمامات الطبية في المدارس، للحد من انتشار فيروس كورونا.


تحديد شكل الدراسة سيكون قبل 10 أيام من إنطلاقها وحسب الحالة الوبائية


وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنّ العام الدراسي الجديد 2022، لن يتم إلغاءه حال حدوث الموجة الرابعة من فيروس كورونا، والوزارة ستضع سيناريوهات عديدة لتسيير العام الدراسي الجديد، موضحا أنّ الوزارة نجحت في تسيير عامين دراسيين وسط صعوبات وتحديات فيروس كورونا.

مصدر الخبر: موقع الوطن
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى