مدرس اون لايندخول

10 آلاف جنيه.. مصروفات الجامعات التكنولوجية

03092021
10 آلاف جنيه.. مصروفات الجامعات التكنولوجية

 10 آلاف جنيه.. مصروفات الجامعات التكنولوجية  90261210

يريد كثير من الطلبة والطالبات الذين يفكرون في الالتحاق بكليات الجامعات التكنولوجية 2021، معرفة مصاريف الالتحاق بالجامعة خلال العام الدراسي الجديد.

وفي هذا السياق ينشر "مدرس اون لاين" تصريح الدكتور طارق عبدالملاك، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة، والذي قال أن الجامعة متاحة لجميع الطلاب من خريجي الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية كل الأقسام وليس قسما معينا، إضافة إلى الشهادات العربية والأجنبية المعادلة للثانوية العامة وإن مصروفات الجامعات التكنولوجية في متناول أولياء أمور الطلاب من محدودي الدخل، موضحًا أنها لا تزيد في العام الدراسي الواحد عن 10 آلاف جنيه.

خطوات التقديم للالتحاق بالجامعات التكنولوجية

- التقديم خلال موقع التنسيق الإلكتروني لحجز اختبارات القدرات في الجامعة التكنولوجية، ولابد من طباعة موعد اختبار القدرات الذي حدده الموقع والذهاب وفقا للموعد المحددة.

- بعد اجتياز اختبار القدرات والقبول ينتظر الطالب التقديم في مراحل التنسيق، حيث ستكون الكليات التكنولوجية متاحة لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية وفقا لتنسيق2021.(من المقرر إجراء خريجي الدبلومات الفنية لاختبار القدرات يوم 9 سبتمبر الجاري، كشرط أساسي للالتحاق بالكلية)

- ثلاث كليات تنطلق بها الدراسة للعام الدراسي الجديد وهي، كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا، الكلية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف.

- مدة الدراسة بكليات التكنولوجية 4 سنوات تتيح للطلاب بعد أول الحصول على دبلوم مهنى فوق المتوسط، والخروج لسوق العمل، أو استكمال الدراسة لمدة أربعة سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

- تضمم الكليات تخصصات الطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الميكاترونكس والأوتوترونكس «السيارات».

شاهد ايضا |
remove_circleمواضيع مماثلة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى