مدرس اون لايندخول

تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية بالجامعات الخاصة والأهلية 2021 / 2022

30082021
تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية بالجامعات الخاصة والأهلية 2021 / 2022

تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية بالجامعات الخاصة والأهلية 2021 / 2022 022610
أعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية بالجامعات الخاصة والأهلية  للعام الدراسي الجديد 2021-2022، والحد الأدنى للتقدم لها من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية بالجامعات الخاصة والأهلية 2021 / 2022

تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية في الجامعات الخاصة 65% فأكثر.

تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية في الجامعات الأهلية 60% فأكثر.

وخصصت وزارة التعليم العالي تنسيقا منفصلا لجامعة الملك سلمان يتخطى باقي الجامعات الأهلية.
 تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية والعلوم الصحية في جامعة الملك سلمان الدولية التي كان بها الحد الأدنى للقبول 58% فأكثر.

موعد التقديم لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية
وحدد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية يوم الثلاثاء الموافق 31 أغسطس لبدء تسجيل طلاب الثانوية العامة رغبات التنسيق حتى الأحد الموافق 5 سبتمبر في الخامسة عصرا, ويٌتاح للطلاب تعديل الرغبات قبل الموعد المحدد لإنهاء التنسيق، بإجمالي 25 رغبة فقط.

الجامعات الخاصة المشاركة في التنسيق الإلكتروني
وتشارك كافة الجامعات الخاصة في نظام التنسيق الإلكتروني، كالتالي: جامعة مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، المصرية الروسية، جامعة 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية في مصر، البريطانية فى مصر، سيناء بالعريش، وسيناء بالقنطرة"، النيل، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، هليوبوليس، بدر، دراية، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، حورس، المصرية الصينية، سفنكس، ميريت وجامعة السلام).

الجامعات الأهلية المشاركة في التنسيق الإلكتروني
كما تشارك جامعات العلمين والجلالة والمنصورة الجديدة والملك سالمان في نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة والأهلية.

وفيما يتصل بالجامعات الأهلية (الملك سلمان، الجلالة، العلمين، المنصورة الجديدة) فإن تنسيقها يعتمد على المجموع الاعتبارى للطالب، والذي يحسب على أساس مجموع الطالب في الشهادة الثانوية مضافًا إليه مجموع الطالب في الاختبار الإلكتروني الموحد، ويتقدم لها الطالب من خلال الموقع الإلكتروني للقبول بهذه الجامعات، من خلال اللينك التالي: http://admission.egypt-hub.edu.eg

مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بالجامعات الخاصة 2021- 2022
مصاريف كلية العلوم التطبيقية الجامعة الفرنسية في مصر 84 ألف جنيه عن العام الدراسي الواحد.
مصاريف كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة بدر 65 ألف جنيه.
مصاريف جامعة فاروس المصاريف 25 ألف للترم الواحد أي 50 ألف في العام الدراسي بالكامل.
مصاريف كلية العلوم الصحية التطبيقية جامعة الدلتا 48 ألف جنيه.
مصاريف كلية العلوم الصحية التطبيقية جامعة الملك سلمان 39 ألف جنيه.
صاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 36 ألف جنيه، إلى جانب 1000 جنيه قيمة الساعات الإضافية.
مصاريف جامعة 6 أكتوبر قسم الأجهزة الحيوية مصروفاته 35 ألف في العام الواحد.

شروط التقديم لكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية
الحاصلين على شهادة الثانوية العامة قسم علمي علوم وعلمي رياضة يمكنهم الالتحاق لها.
خريجي أي معهد من المعاهد الفنية الصحية يحق لهم الالتحاق لكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بشرط:
ألا يتعدى السن عند فتح باب التقديم بالكلية الثلاثون عامًا.
ألا يكون قد مر على التخرج من المعهد أكثر من 10 أعوام
أن يكون التقدير الحاصل عليه من المعهد لا يقل عن جيد جدًا على الأقل.
الترتيب في القبول تبعًا للمجموع التراكمي لعامين الدراسة في المعهد.
المتقدم فور قبوله بالكلية يلتحق بالفرقة الثانية.بصورة مباشرة بعد أن يجتاز اختبارات تقيس مستواه في مقررات الفرقة الأولى على نفس مواد التخصص الذي حصل عليه من المعهد.
لا يجوز للطالب أن يقوم بقيد اسمه في أكثر من كلية.

الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية
أن يذهب الطالب إلى مكتب التنسيق لكي يحصل على صورة من إيصال.
صورة من شهادة الثانوية العامة.
نسخة مصورة من بطاقة الترشيح للكلية التي ترشح لها الطالب.
صورة من إيصال السداد.
مستند لإثبات عنوان الطالب.
فرص العمل بعد التخرج من كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية
تأهل برامج الكلية  المتخرج للعمل بإحدى الوظائف التالية:
المعامل الطبية والمستشفيات ومعاهد ومراكز البحوث الطبية.
مراكز تركيب وصيانة الاجهزة الطبية والالكترونية.
التصوير الطبي في المستشفيات ومراكز الأشعة المهنية المتخصصة.
وحدات العناية المركزة في المستشفيات المختلفة والمراكز الطبية المتخصص
Mr.Riad
تخصص مستحدث فى الجامعات المصرية، بدأ فى عام 2014، بمسميات وتخصصات مختلفة، ليحسم مجلس الوزراء الجدل حول المسمى والتخصص.. إنها كلية العلوم الصحية التطبيقية” و تتواجد الكلية بجامعتين حكوميتين “بني سويف، والمنوفية” وفى ثلاث جامعات خاصة.

مدة الدراسة بالكلية
مدة الدراسة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية هي 4 سنوات، بالإضافة إلى سنة امتياز بمستشفيات الجامعة ويعقبها التكليف للعمل بالجامعة، ويأتي التخصص في السنة الثانية من الدراسة باﻷقسام المختلفة.

قواعد القبول
1- خريجى الثانوية العامة (علمى علوم /علمى رياضة): يتم الالتحاق طبقا لقواعد التنسيق بمكتب التنسيق للجامعات مع ثبوت صلاحية للدراسة (بالكشف الطبي) وحسن السير والسمعة.

2- خريجى المعاهد الفنية الصحية: “ألا يتعدى السن وقت فتح باب التقديم الثلاثون عاما – ألا يكون قد مر على تخرجه من المعهد أكثر من عشر أعوام – أن يكون تقديره جيد جدا على الأقل – يتم الترتيب للقبول حسب المجموع التراكمى لسنتى المعهد – بلحق المتقدم بالفرقة الثانية مباشرة بعد اجتيازه اختبارات موازية لمقررات الفرقة الأولى بنفس التخصص الحاصل عليه من المعهد – لا يجوز للطالب ان يقيد اسمه فى أكثر من كلية”

الأوراق المطلوبة‏ للالتحاق بكلية العلوم الصحية
الألتحاق بالكلية يتطلب الحصول على صورة من إيصال مكتب التنسيق، وصورة من شهادة الثانوية العامة، وصورة من بطاقة الترشيح للكلية التي رشح لها الطالب، وصورة من إيصال السداد، بجانب مستند لإثبات عنوان الطالب.

أقسام الكلية
توجد العديد من الأقسام والبرامج الخاصة المختلفة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، حيث تختلف تتواجد عدد من الأقسام بجامعتي المنوفية وبني سويف، ويقدم لكم موقع “صدى البلد جامعات” أهم الأقسام العلمية للكلية، وهي كالتالي:

– برنامج تركيبات الأسنان
يهدف هذا البرنامج لإعداد تقنى متخصص فى تقنيات متخصص تركيبات الأسنان المختلفة و كيفية تصنيعها وتحضير المواد التى تستخدم فى تركيبات الأسنان مع مراعاة السلامة المهنية له وللمريض.

– المختبرات الطبية
يهدف لإعداد اخصائى بالتحاليل الطبية قادر علي سحب وإعداد وتحليل العينات الطبية بمختلف صورها بدقة وسرعة والتعامل مع كافة أجهزة التحليل الطبي وتحضير العينات واضعا نصب عينية أسس السلامة المهنية له وللمريض.

– البصريات وعلوم الرؤية
ويهدف لإعداد إخصائى بالبصريات وعلوم الرؤية ملم بالقوانين الفيزيائية لانعكاس الضوء وانكساره، قادرا علي تحديد عيوب الإبصار البسيطة وتركيب النظارات والعدسات اللاصقة والقيام باختبارات النظر وتمارينه ومعرفة المرضي الذين يحتاجون إلي رعاية طبية أعلي.

– قسم المختبرات الطبية
يهدف إلى إعداد تقني بالتحاليل الطبية، بحيث يكون الطالب قادر على سحب وإعداد وتحليل العينات الطبية بمختلف صورها بدقة وسرعة والتعامل مع كافة أجهزة التحليل الطبي وتحضير العينات.

– قسم الإدارة الصحية وتقنيات المعلومات الإدارية
يهدف إلى إعداد تقني متخصص بعلوم الإدارة الصحية وتقنيات المعلومات الإدارية للهيئات الصحية والقوانين التي تحكمها، وتساهم في أن يكون الطالب قادرًا على التعامل مع التقنيات التكنولوجية الحديثة وأساليب الإدارة الإلكترونية.

– برنامج تقنيات الأشعة (تشخيصية وعلاجية)
يهدف هذا البرنامج لإعداد تقنى متخصص فى تقنيات الأشعة (تشخيصية وعلاجية) ملم بالقوانين الفيزيائية للإشعاع ومخاطره مع القدرة على التعامل مع جميع اجهزة الأشعة بمختلف أنواعها مستخدماً كافة الطرق والأوضاع المختلفة للتصويرالإشعاعى والعلاجى مع إتنباع أسس السلامة المهنية له وللمريض.

– قسم الرعاية الطبية الحرجة والعاجلة
يهدف إلى إعداد تقني متخصص بالحالات الحرجة والتخدير، وتقديم الرعاية والملاحظة للمرضى، بجانب التعامل مع كافة الأجهزة الطبية الموجودة بغرف العمليات.

– قسم صيانة وتطوير الأجهزة الطبية
يعمل على إعداد تقني متخصص في صيانة الأجهزة الطبية، ومتابعة تشغيلها وتطويرها وتركيبها.

– قسم الطب الوقائي
يعمل على دراسية آليات سبل الوقاية من الأمراض، سواء على المستوى الفردي أو الاجتماعي، ويهدف بشكل أساسي إلى توقع الأمراض ومنعها قبل حدوثها، إلى جانب رفع المستوى الصحي على المستوى الجماعي والفردي.

– قسم التسجيل الطبي والإحصاء
يهدف لطرح كل السبل المتاحه لراحة المريض عند دخوله للعلاج بالمستشفى أو المتابعة بالعيادات الخارجية، وتقديم الخدمات الطبية في نظام دائم، بجانب تسجيل جميع حالات الدخول والخروج، وإعدادها في صورة ملفات طبيه لسهولة حفظها والحفاظ على سرية بياناتها والرجوع إليها عند الحاجة سواء بالأبحاث الطبية ورسائل الماجستير والدكتوراه.

– قسم الرعاية التنفسي
يتخصص في توفير العلاج والإنعاش الفعلي والسليم والآمن لكل المرضى، كإنعاش القلب، وإنعاش التنفسي، ووحدات جراحة القلب والأوعية الدموية.

مجالات العمل لخريجي كليات العلوم الصحية
يعين خريج كلية “تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية” كـ”أخصائي” في مجال تخصصه؛ مثالًا “أخصائي أشعة وتصوير طبي”، و”أخصائي تحاليل طبية”، و”أخصائي تمريض”، ويعمل خريجي تلك الكلية في المستشفيات والمعامل ومراكز الأشعة، ويتم تسجيلهم تبع “نقابة العلميين” شعبة العلوم الطبية التطبيقية.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى