مدرس اون لايندخول

وزير التعليم ينفي إقرار درجات الرأفة وتحويل طلاب الثانوية الراسبين في 3 مواد إلى دور ثانٍ بمادتين

30082021
وزير التعليم ينفي إقرار درجات الرأفة وتحويل طلاب الثانوية الراسبين في 3 مواد إلى دور ثانٍ بمادتين

وزير التعليم ينفي إقرار درجات الرأفة وتحويل طلاب الثانوية الراسبين في 3 مواد إلى دور ثانٍ بمادتين  69108

نفي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم كل ما يتم تداوله عن درجات رأفة هو استنتاجات لا اساس لها وغير صحيح وكذلك اى شئ يتم تداوله عن التظلمات غير صحيح وسوف تعلن الوزارة "فقط" اى ضوابط بشكل رسمي في الوقت المناسب. هذا هو القول الفصل.


شاهد مصدر الخبر  على صفحة الوزير الرسمية من هنا
وزير التعليم ينفي إقرار درجات الرأفة وتحويل طلاب الثانوية الراسبين في 3 مواد إلى دور ثانٍ بمادتين  5138
نص الخبر الذي تم تداولة على جريدة الوطن:

قالت مصادر إنّ كنترولات الثانوية العامة بدأت في إبلاغ بعض الطلاب برفع درجاتهم في بعض المواد التي كانوا راسبين بها، وجرى اعتبارهم ناجحين، في حين كان هناك بعض الطلاب راسبين في 3 مواد ونجحوا في مادة، ليتحولوا من راسبين إلى مستحقين لدخول الدور الثاني.

«الوطن» تواصلت مع مصدر في المركز القومي للامتحانات، مسؤول عن مراجعة وفحص التظلمات، والذي أكد أنّ هذه الدرجات ليست خاصة بتظلمات الثانوية العامة، لكنها درجات الرأفة التي حصلت عليها مجموعة قليلة من الطلاب هذا العام.
تحويل طلاب راسبين في 3 مواد إلى دور ثانٍ بمادتين

وأكد المصدر لـ«الوطن»، أنّ القانون يتيح لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استخدام الرأفة مع بعض الطلاب بنسب محددة، بحيث يتم تحويلهم من راسبين في 3 مواد إلى عائدين في مادتين فقط بالدور الثاني، ومن راسبين في مادة واحدة إلى ناجحين.

ولفت المصدر إلى أنّ درجات الرأفة قاصرة على الطلاب الذين يتوقف نجاحهم في المادة على أقل من 3 درجات، وهناك عدد من الطلاب كانوا راسبين في 3 مواد ويستعدون للإعادة العام المقبل، لكن درجات الرأفة أنقذتهم من الإعادة بعد نجاحهم في مادة واحدة كانوا قريبين فيها من النجاح، ليتحولوا من راسبين إلى مستحقين لدخول الدور الثاني في مادتين فقط.
تحويل راسبين في مادة واحدة في الثانوية العامة إلى ناجحين  

وتابع المصدر أنّ الحالة الثانية هي للطالب الذي رسب في مادة واحدة ويحتاج إلى أقل من 3 درجات، ليتحول من راسب في مادة إلى ناجح، موضحا أنّ درجات الرأفة تأتي للتيسير على الطلاب، وكل ما حدث تم وفق القانون، كما جرى إبلاغ المركز القومي للامتحانات بذلك، لكن الدرجات لا علاقة لها بالتظلمات، فنتيجة الفحص لم تظهر بعد.

وزير التعليم ينفي إقرار درجات الرأفة وتحويل طلاب الثانوية الراسبين في 3 مواد إلى دور ثانٍ بمادتين  Screen22

شاهد ايضا |
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى