مدرس اون لايندخول

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 للجامعات.. تفاصيل

28082021
نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 للجامعات.. تفاصيل

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 للجامعات.. تفاصيل 20210814
مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى :

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد المؤتمر الصحفى لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، موضحة أنه سيتم عقد المؤتمر، غداً الأحد الموافق 29 أغسطس الجاري، في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسيد عطا، المشرف على قطاع التعليم، والدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الإعلامي لوزارة التعليم العالي.

وأضافت الوزارة، أن المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، سيكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بالحدود الدنيا للالتحاق بالكليات في جميع الجامعات الحكومية، مؤكدة أنه يمكن الحصول على النتيجة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أن المؤتمر الصحفي لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، سيعلن أعداد الطلاب المقبولين بتنسيق المرحلة الأولى في الشعبة العلمية للثانوية العامة «علمي علوم وعلمي رياضة» والشعبة الأدبية.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 للجامعات :

طرق الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 للجامعات:

- الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني | https://tansik.egypt.gov.eg/

- تظهر أمام الطالب «خدمات تنسيق الثانوية العامة».

- تظهر الصفحة الخاصة بالبيانات التي يجب أن يدخلها الطالب والتي تتمثل في رقم الجلوس والرقم السري.

- ثم يضغط الطالب على زر «نتيجة تنسيق المرحلة الأولى».

- يتاح للطالب طباعة استمارة الترشيح للكلية الخاصة به والتي يرقفها في جميع المستندات التي يتقدم بها للكلية.

أماكن إضافية بالجامعات لطلاب التقسيم

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم توفير أماكن إضافية في مختلف الجامعات لطلاب التقسيم في الثانوية العامة، بشكل لا يؤثر إطلاقا على تنسيق طلاب الثانوية، مؤكدة أنه تم افتتاح الكثير من البرامج المميزة والكليات التي تؤهل لسوق العمل.

تنسيق الكليات 2021
المؤشرات شبه النهائية لنتائج تنسيق المرحلة الأولى 2021:
وعن المؤشرات شبه النهائية لنتائج تنسيق المرحلة الأولى 2021، تكشف المجاميع التكرارية عن الحدود الدنيا المتوقعة للكليات 2021، أنه من المتوقع أن يقف الحد الأدنى للطب البشري عند 91.4%، وطب الأسنان 90.9% والصيدلة 89.9 %، والعلاج الطبيعي 88.4%، ونزول عدد من كليات الطب البيطري للمرحلة الثانية، وذلك بعد أن أظهرت النتائج الخاصة بالثانوية العامة 2021 انخفاض شرائح المجاميع.
المؤشرات شبه النهائية لنتائج تنسيق المرحلة الأولى 2021: 90.9% طب الأسنان

وعن المؤشرات شبه النهائية لنتائج تنسيق المرحلة الأولى 2021، تؤكد التوقعات أن طلاب المرحلة الثانية شعبة «علمي علوم» سيتاح لهم كليات التمريض وبمختلف الجامعات المصرية وكذلك المعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الصحة، وبالنسبة لشعبة «علمي رياضة»، فإن المؤشرات ووفقا للمجمع التكراري تؤكد أن الحد الدنى لعدد من كليات الهندسة ستنخفض عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى للشعبة الرياضية والمقدر بـ80% وستكون هناك أماكن متوافرة بالمرحلة الثانية.

وعن المؤشرات شبه النهائية لنتائج تنسيق المرحلة الأولى 2021 للشعبة الأدبي، فإن التوقعات تشير إلى وجود انخفاض في الحد الأدنى للقبول بكليات القمة خاصة بعد التصريحات التي كشف فيها وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجات فوق الـ 90% لم يتعدوا الـ 250 طالبا و طالبة، مما يوضح أنه من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية عند 86.%، وأن يقف الحد الأدنى لكليات الألسن عن 85% والإعلام 84%.

تنسيق المرحلة الثانية 2021

وقالت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إنه من المقرر أن تنطلق أعمال تنسيق المرحلة الثانية 2021 للجامعات خلال 72 ساعة من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى