مدرس اون لايندخول

مصير المعلمين الرافضين تلقي لقاح كورونا.. التعليم تجيب

27082021
مصير المعلمين الرافضين تلقي لقاح كورونا.. التعليم تجيب

مصير المعلمين الرافضين تلقي لقاح كورونا.. التعليم تجيب 022210
بعد قرار منع أي موظف أو معلم من دخول المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد2021-2022
ما مصير المعلمين الرافضين لتلقي لقاح كورونا؟

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن القرار الخاص بمنع أي موظف أو معلم من دخول المدارس مع انطلاق العام الدراسي الجديد، قبل تلقيه اللقاحات اللازمة لفيروس كورونا، نهائي ولن يتم التهاون فيه.

وأضاف المصدر، أن أي معلم أو إداري أو عامل، رفض التسجيل للحصول على لقاح كورونا، ولم يحصل عليه قبل بداية العام الدراسي الجديد، سيتم اعتباره منقطعا عن العمل، وسيتم إحالته إلى التحقيق لأنه سيتم تدوينه "غائبا".

ولفت المصدر، أن الاستثناء الوحيد في ذلك، أن يثبت المعلم أو الإداري أو العامل، أنه مريض ولا يمكن تلقيه لقاح كورونا، وعليه أن يقدم الأوراق الطبية التي تؤكد صحة موقفه، حتى لا يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

كانت وزارة التعليم أصدرت يوم الأربعاء الماضي كتابا دوريا للمديريات التعليمية بالمحافظات، لمتابعة تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا للعاملين في قطاع التعليم قبل الجامعي، ونص على تشكل لجنة بكل مديرية وإدارة تعليمية برئاسة مدير المديرية ومدير الإدارة، وعضوية مديري المراحل بالمديرية والإدارة.

تكون مهمة اللجنة إعداد قاعدة بيانات للعاملين على مستوى المدارس الحكومية والخاصة والدولية تحت مسئولية مدير المدرسة تشمل (متلقي الجرعتين، متلقي الجرعة الأولى، المسجلين لتلقي الجرعات ولم يتلق أي جرعة، من لم يقم بالتسجيل) وإخطار الإدارة التعليمية والمديرية بالموقف.

وتضمن الكتاب الدوري، أن اللجنة ستقوم بإخطار من لم يقوموا بالتسجيل بأن آخر موعد لتسجيل طلب تلقي اللقاح يوم الثلاثاء 7 سبتمبر، ولن يسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تناول اللقاح سواء بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية، ويتم تكليف أعضاء التطوير التكنولوجي بمساعدة العاملين للتسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان في خانة (العاملين بوزارة التربية والتعليم) لتحديد مكان تلقي اللقاح والموعد المحدد للجرعات.

شاهد ايضا |

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى