مدرس اون لايندخول

التعليم: تطعيم مليون و200 ألف معلم بلقاح كورونا قبل بداية الدراسة

26082021
التعليم: تطعيم مليون و200 ألف معلم بلقاح كورونا قبل بداية الدراسة

 التعليم: تطعيم مليون و200 ألف معلم  بلقاح كورونا قبل بداية الدراسة 111510

كشف مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنّ نحو 475 ألف معلم بمختلف المديريات التعليمية بجميع محافظات مصر، سجلوا على موقع اللقاح للتطعيم ضد فيروس كورونا، وهناك تعليمات مشددة لمديري المديريات التعليمية، لحصول جميع المعلمين على لقاح كورونا قبل بداية العام الدراسي الجديد، المنتظر أن يبدأ 9 أكتوبر المقبل، موضحا أنّ هناك آلاف المعلمين حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، ومن المفترض أن يحصل نحو مليون و200 ألف معلم على لقاح فيروس كورونا.

وكانت قد عقدت وزارة التربية والتعليم اجتماعا مع مديري المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية، وذلك عبر شبكة الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة تلقى العاملين بالتعليم قبل الجامعي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، والوقوف على النسب المحدثة والتي تشتمل على أعداد العاملين متلقي الجرعتين، والعاملين متلقي الجرعة الأولي، والمسجلين لتلقي الجرعات ومن لم يقم بالتسجيل حتى الآن.

أكد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين أن استكمال تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا على رأس قائمة اهتمام الحكومة المصرية، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف عامًا دراسيا جديدا حضوريًا بالمدارس، وهذا يتوقف على نسب تلقي المعلمين للقاح، موضحا إنه لن يُسمح للعاملين بدخول مقر العمل عند بدء العام الدراسي إلا بعد تلقي اللقاح سواء بالمدارس الحكومية أوالخاصة أو الدولية.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة النسب المحدثة لقاعدة بيانات العاملين سواء من متلقي الجرعتين، ومتلقي الجرعة الأولي، والمسجلين لتلقي الجرعات، ومن لم يقم بالتسجيل.

كما وجه مديري المديريات التعليمية بمتابعة الإدارات التعليمية ذات النسب المنخفضة في التسجيل لتلقي اللقاح، واتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية نحو الإسراع في التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع أعضاء فريق التطوير التكنولوجي، وتذليل جميع المعوقات لإنجاز هذا العمل؛ لسرعة موافاة الوزارة بتقرير يوضح الموقف النهائي والنسب المئوية الجديدة لتلقي اللقاح في موعد غايته الأحد 29 أغسطس الجاري.

 مليون و200 ألف معلم يحق لهم الحصول على لقاح كورونا قبل بداية الدراسة

وقال المصدر، إن هناك تعليمات مشددة لجميع المعلمين بتلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، مؤكدا أن جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، انتهت من إعداد قاعدة بيانات للعاملين سواء معلمين أو إداريين على مستوى المدارس الحكومية والخاصة والدولية تحت مسؤولية مدير المدرسة، تشمل «متلقي الجرعتين - متلقي الجرعة الأولى - المسجلين لتلقي الجرعات - لم يتلق أي جرعة - من لم يسجل»، وذلك لإخطار الإدارة التعليمية والمديرية بالموقف.

قاعدة بيانات للعاملين بالمدارس لمعرفة موقف التطعيم ضد كورونا

وأشار المصدر، إلى أنّ تطعيم المعلمين والإداريين ضد كورونا إلزامي، وأنّه سيتم منع العاملين بدواوين الإدارات التعليمية وديوان المديرية والمدارس الحكومية والخاصة، من التوقيع في الحضور بدفتر الحضور والإنصراف قبل تقديم ما يثبت أخذ جرعة التطعيم الخاصة بفيروس كورونا أو التسجيل لأخذ الجرعة، منوها بأنّ الوزارة عازمة على انطلاق العام الدراسي الجديد 2022 دون أي معوقات.

 تطعيم المعلمين والإداريين ضد كورونا «إلزامي»

ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنّه لن يسمح لأي معلم بدخول المدرسة لم يحصل على لقاح كورونا، مشيرا إلى أنّ الوزارة تواصل العمل على وضع الرتوش النهائية، لبداية العام الدراسي الجديد، والمنتظر أن يبدأ 9 أكتوبر المقبل، موضحا أنّ الوزارة ستعد سيناريوهات عديدة لتنفيذها خلال العام الدراسي تحسبا لحدوث الموجة الرابعة من كورونا.

تطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح كورونا قبل العام الدراسي الجديد :

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، بتطعيم أكبر عدد ممكن من الطلاب بالمرحلة الثانوية  قبل بداية العام الدراسي الجديد.
 التعليم: تطعيم مليون و200 ألف معلم  بلقاح كورونا قبل بداية الدراسة 35664810
وقالت الوزارة، في خطابها المرسل للمديريات التعليمية، إنه سيجري توسيع قاعدة تطعيم طلاب المرحلة الثانوية باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حرصا من الوزارة على صحة الطلاب والعاملين بالتربية والتعليم، وفي إطار جهود التعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل مجابهة فيروس كورونا المستجد.

الفرق بين فيروس كورونا و«متحور دلتا»

أكد الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة والكبد والجهاز الهضمي، أن هناك فروق بين «محتور دلتا» وفيروس كورونا «العادي» قائلا: «ارتشاح الأنف موجود بنسبة أكبر في متحور دلتا بلس، وبنسبة أقل في فيروس كورونا، والكحة في فيروس كورونا جافة بينما في المتحور الجديد مصحوبة بمخاط، وأعراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال والقئ موجودة بنسبة أقل في المتحور الجديد، وذلك أيضًا وفق التاريخ المرضي للمُصاب».
وأوضح «عز العرب»، أن وصول «متحور دلتا» إلى ذروته يعد أمر طبيعي، مضيفا «لكننا لا نتمنى أن نصل إلى ما وصلت إليه الهند خلال الفترة الماضية ومشكلة متحور دلتا أنه سريع الانتشار لكنه لم يتميز بأنه شديد الخطورة عن الأنواع الأخرى».

اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية، هي الطريقة الوحيدة لتجنب الوصول لذروة الفيروس، بحسب استشاري الباطنة والكبد والجهاز الهضمي، مؤكدًا أن الخطوة الأهم التي اتخذتها الدولة هي عدم السماح بدخول العاملين إلى جميع المؤسسات إلا بعد الحصول على جرعتين من اللقاح.

من جانبه أكد الدكتور مجدي بدران، استشاري المناعة وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، لـ«الوطن»، أن سلالة دلتا الجديدة تعد الأخطر عالميًا نظرًا لأنها شديدة العدوى وسريعة الانتشار، وهي أكثر عدوى مثيرة للقلق عن سابقيها، كما كشف عن أن غير المطعمين ضد كورونا خاصة كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، والبدناء، وناقصي المناعة هم الأكثر عرضة للإصابة.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى