مدرس اون لايندخول

خبراء: نتيجة الثانوية العامة 2021 أفرزت المستوى الحقيقي للطلاب

24082021
خبراء: نتيجة الثانوية العامة 2021 أفرزت المستوى الحقيقي للطلاب

خبراء: نتيجة الثانوية العامة 2021 أفرزت المستوى الحقيقي للطلاب 88268610


عن نتيجة الثانوية العامة 2021 المثيرة للجدل وما اعقبها من اعتراضات اولياء الامور الذي وصل الى تجمهر امام ديوان وزارة التربية والتعليم والمطالبة باقالة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم .
أكد خبراء تربويون، أن نتيجة الثانوية العامة 2021 , عبرت عن مستوى الطلاب الحقيقي في الشعبتين العلمية والأدبية، وفضحت أباطرة الدروس الخصوصية، موضحين أن عمليات التقييم اشتملت جميع مستويات الطلاب وساعدت على فرز الطلاب بما يؤهلهم للكلية التي تناسب قدراتهم، لافتين إلى أن نظام امتحانات الثانوية العامة 2021 سيجعل العملية التعليمية تهتم بمهارات التطبيق والتقويم والتحليل.

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج وطرق التدريس، إن دفعة الثانوية العامة 2021 هي دفعة استثنائية وتاريخية، لأنها قدمت امتحانات جديدة شكلاً ومضموناً، موضحاً أن الامتحانات اختلفت من حيث المضمون في الأسئلة التي اعتمدت على الفهم والتطبيق والتحليل، ومن حيث الشكل تم تطبيق نظام البابل شيت لأول مرة والتصحيح الإلكتروني وهو وفر الكثير من الوقت وحقق الموضوعية في التصحيح، مشيراً إلى أنها فضحت أباطرة الدروس الخصوصية.

امتحانات الثانوية العامة اعتمدت على تقييم فهم الطلاب للمقرر الدراسي

وأضاف «شحاتة»، أن الثانوية العامة 2021 عبَّرت عن قدرات الطلاب والدرجات التي حصلوا عليها درجات حقيقية وليست درجات وهمية، لافتاً إلى أن الامتحانات في السنوات الماضية كانت تعتمد على الحفظ والتلقين وكان الطلاب يحصلون على الدرجات النهائية الوهمية.

وتابع أستاذ المناهج وطرق التدريس، أن نظام امتحانات الثانوية العامة 2021 سيجعل العملية التعليمية تهتم بمهارات التطبيق والتقويم والتحليل، مؤكداً: وداعاً للدروس الخصوصية والسناتر وأسئلة المقرر الدراسي، مضيفا: «طلاب دفعة 2021 سيتفوقوا في الجامعة كما تفوقوا في الثانوية العامة».
نتيجة الثانوية العامة 2021 أفرزت المستوى الحقيقي للطلاب

من جانبه أكد الدكتور محمد أنور، خبير تربوي، أن نتيجة الثانوية العامة 2021 من أفضل النتائج وأفرزت المستوى الحقيقي بنسبة كبيرة لطلاب كل شعبة بعيداً عن المجاميع ولكن نسب النجاح لكل شعبة ولكل مادة تعبر عن المستوي الحقيقي.

وأضاف «أنور»، أن النتيجة كشفت نقاط القوة للحفاظ عليها والضعف والتي تحتاج إلى علاج ومن الملاحظ توفر أماكن لكل الناجحين في الكليات والجامعات.
المصدر: الوطن

شاهد ايضا|
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى