مدرس اون لايندخول

فيديو | السيسي يوجه رسالة عاجلة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة

24082021
فيديو | السيسي يوجه رسالة عاجلة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة

 فيديو | السيسي يوجه رسالة عاجلة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 003310
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قضيتنا بناء الوعي الحقيقي حتى في المجال الفني، لافتا إلى أن الدولة المصرية اتخذت خطوات جادة لتطوير التعليم.

وأضاف الرئيس خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، الأهالي أهم شيء لديهم هو إدخال أبنائهم كليات بعينها ولا ينظرون إلى عمل أبنائهم بعد التخرج، مؤكدا أن الدولة تقوم بعمل تطوير حقيقي من أجل بناء شخصية حقيقية.


شاهد |  فيديو | السيسي يوجه رسالة عاجلة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة

وأوضح عبد الفتاح السيسي خلال مداخلته مع عزة مصطفى، أن النمو السكاني إذا استمر على هذا الشكل لن يحدث تغيرا في أحوال المصريين، مؤكدا أن القضية الأهم هي وعي المواطن في مفهومها الشامل ويجب أن نعيد صياغة فهمنا.

ونوه "السيسي": "في اعتقادي أكبر قضية تواجهنا هي الوعي"، لافتا: "المصلح لا يمكن أن يكون محل رضا من الآخرين".

وأشار إلى أن "تكلفة الإصلاح تكلفة هائلة يدفعها المصلح ولا يمكن أن يكون المصلح محل رضا من الآخرين لأنه يتحدث عكس الطبيعة وعكس المسار الذي يسير عليه الناس، والمصلح هو عمل الأنبياء والرسل".

الاعتراض على نتيجة الثانوية العامة
وكان قد انتهى ماراثون الثانوية العامة بإعلان النتيجة منذ أيام وسط ردود أفعال متبابينة ومشاعرمختلفة جمعت ما بين الفرح  والدمع  وما بين الاعتراض والقبول  وأحيانا أخرى الذهول الذى يسيطر  على غالبية طلاب الثانوية خوفا من المجهول ...؟!

وترتب على ذلك تجمع العشرات من طلاب شهادة الثانوية العامة دفعة العام الدراسي 2020-2021 وأولياء أمورهم أمام مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للاحتجاج على نتائج امتحانات الدور الأول.

وتجمهر أولياء الأمور والطلاب أمام مقر الوزارة لنقل مطالبهم التي ظلوا ينادون بها عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ إعلان النتيجة رسميا.

ويطالب الطلاب وأولياء أمورهم بعقد دور تحسين للنتائج كما وعد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، حتى يأخذ الجميع فرصة لرفع المجموع خاصة بعد أن تعرفوا على نظام الامتحانات.

وأظهرت المقاطع المصورة التي سجلت من أمام الوزارة  حزن كبير بدا على أمهات الطلاب اعتقادا منهن أن مستقبل أبناءهم في خطر رغم تأكيد الوزير أن التنسيق سينخفض كليا مقارنة بالأعوام السابقة وأن من حصل على مجموع أكث من 70% فهو مميز.

وبين مطالب المحتجين إلغاء النظام الجديد والعودة للنظام القديم الذي اعتاد على أسئلته الطلاب والمعلمون.

وكان وزير التربية والتعليم اعتمد نتيجة الثانوية العامة الثلاثاء 16 أغسطس، بنسبة نجاح عامة لنتيجة الثانوية العامة 74%، و76% في الشعبة العلمية و70% الشعبة الأدبية، لافتا إلى أن طلاب الشعبة العلمية في نتيجة الثانوية العامة أبلوا بلاء حسنا، موضحا أنه لم يحصل أي طالب على الدرجة النهائية، موضحا أن عدد الطلاب الذين حصلوا على نسبة من 90 حتى 95% في الشعبة العلمية حوالى 20 ألف طالب.

وعلق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على الاحتجاجات قائلًا: "المحتجين أمام باب الوزارة لم يظلموا ويطالبون ما ليس من حقهم".

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن تطوير التعليم لم يعد اختياريًا لكنه أصبح ضرورة حتمية، مؤكدًا أن الوزارة غيرت طريقة التعليم للطلاب لقياس مستوى الفهم.


الخط الساخن للرد على استفسارات تظلمات نتيجة الثانوية العامة
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى