مدرس اون لايندخول

موانع التطعيم بلقاح فيروس كورونا

23082021
موانع التطعيم بلقاح فيروس كورونا

موانع التطعيم بلقاح فيروس كورونا 20178810
موانع تطعيم فيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة والسكان، موانع تطعيم فيروس كورونا، وقالت الوزارة في منشور توعوي لها: لا يوجد موانع من تطعيم فيروس كورونا، إلا لبعض الحالات، وهي السيدات الحوامل والمرضعات، وكذلك الأطفال حتى سن الـ18 عاما، لافتة إلى بعض الحالات التي تعاني من أمراض مناعية، وعن السيدات الحوامل والمرضعات، أكدت أنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة بالفيروس، ويجب الاهتمام باتباع كل الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية.

وتابعت الوزارة: تتضمن موانع تطعيم فيروس كورونا، الحالات التي تأخذ أدوية مثبطة للمناعة، يجب عليهم استشارة الطبيب قبل أخذ لقاح كورونا، مشيرة إلى أن لقاح كورونا مجاني للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، بالإضافة إلى أن لقاح كورونا فعال وآمن، ولا داعي للقلق ولا التوتر.

الأعراض الجانبية للقاح كورونا
وطمأنت الوزارة المواطنين بشأن لقاحات كورونا والأعراض الجانبية لها، وقالت إن الأعراض الجانبية، تتضمن ارتفاع درجة الحرارة أو حمى أو احمرار موضع التطعيم، أو حكة، وهي أعراض بسيطة لا تستدعي الذهاب إلى الطبيب، وتزول في غضون يومين فقط على الأقل.

وفي سياق متصل، ناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين، بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.

شاهد ايضا |


خطوات تسجيل لقاح كورونا من خلال موقع تسجيل لقاح كورونا :

  1. - الدخول على موقع تسجيل لقاح كورونا من خلال هذا الرابط | https://egcovac.mohp.gov.eg/#/home
  2. - القيام باختيار الفئة المستهدفة.
  3. - وبعد ذلك يقوم المواطن بملء البيانات وتتضمن الاسم والسن والتاريخ المرضي، والمنطقة المحددة لتلقي اللقاح، وتسجيل رقم الهاتف المحمول.
  4. - ثم الانتظار ليستقبل رسالة تحمل كود تحقق على هاتفه، يدونه في الخانة المحددة.
  5. - وبعد ذلك يتم استكمال الخطوات بتحميل صورة من الرقم القومي «اختيارياً»، أو أي شهادات مرضية للمواطن.
  6. - وأخيراً يحصل المواطن على رقم الطلب الخاص للحصول على اللقاح، ويصل في صورة رسالة نصية على الهاتف المحمول.
Professor
الخميس | 09.23.2021
متابعات كورونا | وزيرة الصحة: ذروة كورونا خلال 3 الى 4 اسابيع من الان

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن 100% من لقاحات كورونا في مصر معتمدة من منظمة الصحة العالمية، وهناك مباحثات مع موديرنا ونتواصل مع بيوتنيك لانها اخترعت لقاح فايزر.

واضافت زايد خلال مؤتمر صحفي منعقد الان في اكاديمية الاميرة فاطمة للتعليم الطبي والمهني، ان عدد وفيات كورونا في الموجة الرابعة اقل بالنسبة لموجات فيروس كورونا السابقة بسبب لقاحات كورونا.

ولفتت الى اننا نتوقع الذروة خلال 3 الى 4 اسابيع من الان ونتمنى ان تمر بخير.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى