مدرس اون لايندخول

مصادر التعلم الرقمية لطلاب الثانوية العامة 2022

22082021
مصادر التعلم الرقمية لطلاب الثانوية العامة 2022

مصادر التعلم الرقمية لطلاب الثانوية العامة 2022 50227-33

 عن مصادر التعلم الرقمية ، وهل سيتم تحديدها للطلاب المقرر لهم أن يلتحقوا بالصف الثالث الثانوي العام، خلال السنة الجديدة، بحيث تكون مرجع للطالب أم لا؟

قال الدكتور طارق شوقي ، إنه سيجري تحديد ومناقشة نواتج التعلم لطلاب الثانوية العامة 2022 هذا الأسبوع، بالتشاور مع المسؤولين عن هذا الملف بوزارة التربية والتعليم، بحيث يكون الطالب على دراية مسبقة بالمطلوب معرفته من نواتج تعلم في كل مادة.

أوضح الوزير، أن تحديد نواتج التعلم، يستهدف التخفيف عن الطلاب، مؤكدا أن هذه الخطوة تعكس توجه وزارة التربية والتعليم، لتوفير مصادر البحث والمعرفة لطلاب الثانوية العامة، وعدم تشتيتهم، وهذا مجهود ضخم تقوم به الوزارة لتخريج طالب يبحث ويفهم ولا يحفظ.

وظل تعدد مصادر المعرفة لطلاب الثانوية العامة، مثيرا للجدل وذو نقاشات محتدمة بين الطلاب والمعلمين، في ظل تعددها، ويأمل الطلاب الجدد، أن يتم تعريفهم مسبقا بنواتج التعلم المطلوب منهم معرفتها، قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك على خلفية تخوف الكثير من طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة 2022، بشأن طبيعة الأسئلة الجديدة، التي جرى تطبيقها على دفعة الصف الثالث الثانوي هذا العام، وتحديدا ما يرتبط منها بسؤال الطالب عن مخرجات التعلم في كل مادة.

ويخشى الطلاب من تعدد مصادر التعلم الرقمية، التي يجري اللجوء إليها لمعرفة نواتج المعرفة في كل مادة على حده، فهناك بنك المعرفة ومحتوى نجوى، والمنصات التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، فضلا عن القنوات التعليمية.

وتستهدف الأسئلة الجديدة في الثانوية العامة، أن يكون الطالب على دراية تامة بمخرجات التعلم في كل مادة، ومطلوب منه أن يبحث عنها بين المنصات التعليمية المختلفة، ليعرف كيفية الإجابة على الأسئلة التي تأتي إليه في الامتحان.


لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى