مدرس اون لايندخول

عضو لجنة التعليم البرلمان: قلق والذعر الأهالي من نسبة نجاح ومجاميع الثانوية العامة مبالغ فيها

22082021
عضو لجنة التعليم البرلمان: قلق والذعر الأهالي من نسبة نجاح ومجاميع الثانوية العامة مبالغ فيها

عضو لجنة التعليم البرلمان: قلق والذعر الأهالي من نسبة نجاح ومجاميع الثانوية العامة مبالغ فيها  02242
بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة وتدني نسبة النجاح والمجاميع على النظام الجديد وما نتج عن ذلك من اعتراض كثير من اولياء الاموار واحتشاد بعضهم امام ديوان وزارة التربية والتعليم اعتراضا على النتائح .
شكاوي طلبة الثانوية العامة مبالغ فيها
وتعليقا على ذلك قالت جيهان البيومي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب إنها تري أن شكاوي طلبة الثانوية العامة مبالغ فيها، واضافت، خلال تصريحات تلفزيونية، أن المجتمع غفل عن الظروف التي تعرض لها العالم كله من جائحة كورونا وأن الطلاب لم يمارسون الحياة التعليمية السليمة.

وتابعت جيهان  ان وزير التربية والتعليم عمل جهد كبير عبر منصات تعليمية وسعي لتوصيل المعلومة للطالب داخل المنزل، لذلك يجب علي الأسر التعاون معنا لتكملة دراسة أولادهم بدلا من ضياع سنين من عمرهم بسبب هذه الجائحة.
٧٥% نجاح في الثانوية العامة نسبة عالية
وأوضحت جيهان عضو لجنة التعليم بمجلس النواب،  بالإضافة إلى عندما تكون نسبة النجاح ٧٥% هذه النسبة تعتبر نسبة عالية وأيضا وزير التعليم العالي صرح بأن لا يوجد قلق مع إنخفاض النسب لأننا نحدد تنسيق الجامعات علي حسب مجموع طلاب الثانوية العامة لذلك أري أن المنظومة تتكامل.

وأشارت جيهان إلى أن القلق والذعر يعتبر  من الأهالي مبالغ فيه لأننا حالياً دولة قانون يحكمنا قوانين ونحن نتابع الجهة التعليمية ونري ما يحتاجه سوق العمل ولكن ذعر الأهالي قد يكون صفة متوارثة ولكي يحدث تحول تام من ناحية الذعر يجب أن يحدث تدريجياً وهذا ما نحاول أن تصنعه الجمهورية الجديدة.

واستطردت جيهان حديثها قائلة، بدأنا في عمل جامعات مختلفة بأقسام مختلفة حتي نزيل من فكر الأهالي كليات القمة وكليات القاع لذلك أوجه رسالة الي كل الأهالي أن يتعاونون معنا.

شاهد ايضا |
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى