مدرس اون لايندخول

طالبة ثانوية عامة من الأوائل: ناس بتصفنا بإننا دفعة الغشاشين .. كسروا فرحتي بالنتيجة

21082021
طالبة ثانوية عامة من الأوائل: ناس بتصفنا بإننا دفعة الغشاشين .. كسروا فرحتي بالنتيجة

طالبة ثانوية عامة من الأوائل: ناس بتصفنا بإننا دفعة الغشاشين .. كسروا فرحتي بالنتيجة 411201
بعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بنظامها الجديد (بابل شيت - اسئلة اختيار من متعدد تقيس الفهم ونواتج التعلم- اختلاف كثير من المعلمين على الحل) وما شهدته امتحانات الثانوية من تداول الاسئلة واجاباتها لجميع المواد على الفيس بوك والتليجرام ..

دفعة الغشاشين
 حالة من الغضب شعرت بها الطالبة آلاء علي، الحاصلة على المركز الرابع في ترتيب طلاب الثانوية العامة الأوائل على مستوى الجمهورية بالشعبة الأدبية، بعد وصفها هي والعديد من زملائها الأوائل بأن ما وصلوا إليه كان بسبب الغش، وأن دفعة الثانوية العامة هذا العام هي «دفعة الغشاشين».

سبب شعور «آلاء» بالغضب كانت التعليقات السيئة للبعض على «فيسبوك» في مختلف الصفحات والأماكن، والذي وصفها هي وغيرها بأنهم «غشاشين»، بحسب حديثها : «فيه ناس بتقول كلمة كويسة وناس بتتكلم بطريقة غير لائقة وبتصفنا إننا غشاشين، بيعملوا تعميم على كل الأوائل أو اللي جايبين درجات عالية إنهم غشاشين».

كما يتحدث البعض أيضًا أن الأوائل هذا العام لم يفرحوا كالأعوام الماضية، وذلك بسبب أن درجاتهم ليست كما تعودوا عليه، وهو ما نفته قائلة: «مينفعش تعميم واللي حصل ضايقني جدًا، وكسروا فرحتي».

تعلم الرابعة على الجهورية في الشعبة الأدبية أن بعض طلاب الثانوية العامة هذا العام تعرضوا لقليل من الظلم: «دة بيحصل كل سنة»، واصفة الأوائل بأنهم: «أشخاص عندهم أخلاق قبل ما يبقى عندهم علم، وهما تعبوا وربنا كرمهم».

عدم نشر الأحاديث السلبية عن أوائل الثانوية العامة

وطلب «آلاء» عدم نشر الأحاديث السلبية عن الأوائل، سواء عليها أو على غيرها، فهي تؤثر على النفسية كثيرًا: «بشوف كومنتات كتير تضايقني وتجرح فيا، طب اللي بيتكلم ده يعرف إيه عن حياتي؟، تعرف إيه عن يومي ومذاكرتي عشان تحكم عليا بالغش؟».

وحصلت الطالبة آية علي، على مجموع 93.3% في الثانوية العامة الشعبة الأدبية، وهي الرابعة على مستوى الجمهورية، وتقطن في منطقة الزاوية الحمراء بالقاهرة، وتخرجت من مدرسة الحرية الثانوية بنات.

شاهد ايضا: رابط تظلمات الثانوية العامة 2021 وشروط التظلم
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى