مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: تظلمات الثانوية إلكترونية ولا يدخل فيها "تقدير الدرجات"

20082021
وزير التعليم: تظلمات الثانوية إلكترونية ولا يدخل فيها "تقدير الدرجات"

وزير التعليم: تظلمات الثانوية إلكترونية ولا يدخل فيها "تقدير الدرجات" 100202
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2021 ستكون كلها إلكترونية ولن تكون في الكنترولات مثل العام الماضي .

وفي ذات السياق تعلن وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي غدا السبت رابط تظلمات الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم ، لجميع الطلاب الراغبين في إعادة فحص أوراق الإجابة الخاصة بهم بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

ويمكن لمن يهمه الامر ترقب ظهور رابط تظلمات الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على http://emis.gov.eg/

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه سيستمر قبول طلبات تظلمات الثانوية العامة 2021 لمدة أسبوع ، وسيتم إرسال نتائج تظلمات الثانوية العامة 2021 حتى 13 سبتمبر القادم.

وأكد وزير التعليم أن تظلمات الثانوية العامة 2021 تتيح للطالب حق التأكد من الورقة الامتحانية ونسبتها إليه.

ماذا يتسلم الطالب المتظلم أثناء فحص ورقة إجابته؟

يتسلم الطالب نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة، ليطمئن بنفسه على نسبتها إليه ، والتأكد من تصحيح كل الأسئلة، والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات

هل يتم تصحيح الإجابات أم رصد الدرجات في تظلمات الثانوية العامة 2021؟

قال وزير التربية والتعليم : تظلمات الثانوية العامة 2021 لا تتدخل في "تقدير الدرجات" وهذا ما يتم كل عام ، حيث أن تقدير الدرجات هو شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية،  وينفذه المصحح وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه .

الرسوم المقررة لتظلمات الثانوية العامة 2021

قرر وزير التربية والتعليم أن تكون طلبات تظلمات الثانوية العامة 2021 مجانية هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.

شاهد ايضا |
Professor
تظلمات الثانوية العامة 2021

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تظلمات الثانوية العامة 2021، لن تكون مثل الأخرى السابقة للثانوية العامة؛ إذ اختلف أمر التصحيح لأوراق إجابة الطلاب؛ فكان تدخل العنصر البشري خلالها في حده الأدنى.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن تظلمات الثانوية العامة ستجرى عبر طلبات «إعادة فحص أوراق الإجابة للثانوية العامة»، موضحا أن تصحيح أوراق الإجابة كان إلكترونياً هذا العام، لكن طلب «الفحص» سيكون للتأكد من ورقة إجابة الطالب أنها تخصه، وأن رصد وتجميع الدرجات جرى بصورة سليمة، وذلك حرصا من الوزارة على أخذ كل طالب لحقه، مشيرا إلى أن نسبة الخطأ مع تطبيق النظام الإلكتروني في تصحيح الأوراق تأتي في أقل صورة ممكنة.

ولفت «شوقي»، إلى أن طلب إعادة فحص أوراق إجابة الثانوية العامة 2021، سيتم أيضا بصورة إلكترونية بعيدا عن نظام «التظلم التقليدي».

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الرابط الخاص بتقديم طلبات «إعادة الفحص» سيتاح من جانب الوزارة، عصر اليوم السبت، على أن تستمر فترة تقديم الطلبات لمدة 7 أيام، على أن ترسل نتائج الفحص حتى يوم 13 سبتمبر المقبل.

وشدد الوزير على أن طلبات إعادة فحص أوراق الإجابة لطلاب الثانوية العامة هذا العام ستتم بشكل مجاني بالكامل، للتيسير على الطلاب، لافتا إلى أن الطالب سيتسلم نتيجة فحص أوراق إجابته موضحا فيها الدرجات الخاصة إليها، ونسخة إلكترونية من الورقة.
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى