مدرس اون لايندخول

فيديو | وزير التعليم يعلق على اعتراض طلاب الثانوية على نتائج الامتحانات: لم يظلموا ويطلبون ما ليس من حقهم

19082021
فيديو | وزير التعليم يعلق على اعتراض طلاب الثانوية على نتائج الامتحانات: لم يظلموا ويطلبون ما ليس من حقهم

فيديو | وزير التعليم يعلق على اعتراض طلاب الثانوية على نتائج الامتحانات: لم يظلموا ويطلبون ما ليس من حقهم 17168
علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على احتشاد طلاب الثانوية أمام مبنى وزارة التربية والتعليم اعتراضا على نتائج الامتحانات.

وأكد وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حقائق وأسرار” الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري بقناة “صدى البلد”: إن المحتجين أمام باب الوزارة لم يظلموا ويطلبون ما ليس من حقهم.

وتابع: "هناك طلاب في الإعدادية لا يعرفون القراءة والكتابة، وليس من حق أي طالب أي ينجح دون أن يتعلم".

وأضاف: "الطلاب عايزين ينجحوا ويجيبوا مجموع سواء بالغش أو بأي طريقة أخري، احنا عملنا كل حاجة علشان نوفر لهم كافة الوسائل التي تساعدهم في الامتحانات، مش ممكن حد يوافق على نجاح طالب راسب؟ لازم نبقى عقلانيين..اذا كنا عايزين نخف لازم نتعالج، هو احنا أدينا واجبنا قبل إطلاق الشتائم تجاه الوزارة والوزير.. لازم نعرف إن العيب مش في الامتحان والطالب لازم يطور نفسه علشان يقدر ينجح ويحصل علي مجموع كبير".

وكان قد احتشد عدد من طلاب الثانوية العامة 2021 أمام مبنى وزارة التربية والتعليم مطالبين بإعادة تصحيح امتحاناتهم.

واشتكى الطلاب من تدني نتائجهم مؤكدين أنها لا تعبر عن مستوياتهم الفعلية بالتعليم موضحين أنهم رسبوا في عدد من الامتحانات بنظام البابل شيت، مطالبين بإعادة التصحيح.




هذا وقد دافع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن تطوير نظام التعليم في مصر قائلا: "لم يعد اختيارًا تطويرنا للتعليم وإنقاذ أبنائنا ولا إعداد هذا الجيل لمستقبل في الجمهورية الجديدة".
وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الخميس، أنه لا يوجد تغيير ولا تعليم من غير تعب وجهد وإن البعض اعتاد على الحصول على شهادات تعليمية بدون جهد، لافتًا إلى أن بعض الطلاب في المرحلة الإعدادية لا يستطيعون الكتابة.
وتابع أنه لم يتعرض أي طالب لظلم في امتحانات الثانوية العامة هذا العام وإن أي طالب من حقه تقديم طلب للتظلم من النتيجة، مستنكرًا الوقفة الاحتجاجية لبعض الطلاب أمام وزارة التربية والتعليم للمطالبة بإنجاح الراسبين.


وأردف: "الناس اللي واقفة على باب الوزارة أعلى مجموع فيهم 30%، وبيطالبوا بالنجاح ومفيش حد اتظلم، وهذه المظاهرات تقع تحت بند صدق أو لا تصدق، الدستور منح الناس في بلدنا تعليمًا مجانيًا، ولكن لم يعطِ حق النجاح المجاني ولا حق النجاح بلا تعلم، ولكن أقف في الشارع عشان أنجح وأنا لا أستحق، هذا ظلم ليه ولزملائه الذين نجحوا ويخترق كل قوانين المنطق".
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه وفقا للقانون الحالي لا يسمح للطلاب بدخول الدور الثاني في الثانوية العامة إلا لمن رسب في مادة أو مادتين على الأكثر وللحصول على 50% فقط من الدرجات، لافتًا إلى سحب وزارة التربية والتعليم مقترح التحسين وخوض الامتحان أكثر من مرة بعد معارضته في مجلس الشيوخ وذلك من أجل إعادة صياغته من جديد في ضوء الملاحظات التي قدمت.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى