مدرس اون لايندخول

دخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في أكثر من مادتين بدرجات كاملة.. وزير التعليم يحسم الأمر

19082021
دخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في أكثر من مادتين بدرجات كاملة.. وزير التعليم يحسم الأمر

دخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في أكثر من مادتين بدرجات كاملة.. وزير التعليم يحسم الأمر 13883
حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل قاطع بشكل مطالبات دخول الدور الثاني في أكثر من مادتين بدرجات كاملة لطلبة الثانوية العامة.

واستعان الوزير في رده بالمادة ٢٨ ونصها: مع عدم الإخلال بحكم المادة (٢٣) من هذا القانون يجرى الامتحان للحصول على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على مرحلة واحدة في نهاية السنة الثالثة.

ويسمح للطالب في نهاية المرحلة بالتقدم للامتحان في المواد المقررة بها وذلك المدارس الرسمية والخاصة التي تشرف عليها الدولة كما يجوز له التقدم لهذا الامتحان من الخارج، وفقًا للضوابط التي يصدر بها قرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويحدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني - بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي - المواد التي يجرى الامتحان فيها والخطط والمناهج الدراسية وتنظيم الامتحانات وضوابط وشروط التقدم لهذا الامتحان وتحديد النهايات الصغرى والكبرى لدرجات المواد الدراسية، ويدرس طلاب القسم العلمي المواد العلمية وطلاب القسم الأدبي المواد الأدبية، بالإضافة إلى المواد الإجبارية للقسمين، كما يحدد بقرار من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وقف القيد وقواعد تنظيم قبول الأعذار.

ولكل طالب رسب بالدور الأول في مادة أو مادتين على الأكثر أن يتقدم لإعادة الامتحان فيما رسب فيه بالدور الثاني بحيث لا يحصل الطالب فيما رسب فيه على أكثر من (٥٠%) من النهاية الكبرى للمادة،  كما يجوز للطالب الراسب إعادة التقدم للامتحان لمرة واحدة فقط يتم بعدها التقدم للامتحان من الخارج برسم قدره مائتا جنيه ولمدة عامين فقط.

ولما كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خاضعة في أعمالها لهذا القانون فإننا لا نستطيع السماح بدور ثان بدرجة أكثر من ٥٠٪؜ أو دور ثان بأكثر من مادتين حسب نص القانون.

دخول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في أكثر من مادتين بدرجات كاملة.. وزير التعليم يحسم الأمر 11145
بدء استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة السبت:
تفتح وزارة التربية والتعليم باب التظلمات من نتيجة الثانوية العامة اعتبارا من السبت المقبل، وفقا لمنظومة وإجراءات جديدة لنظام التظلم على نتيجة الاختبارات، وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إنه سيتم إتاحة رابط إلكترونى لاستقبال تظلمات الطلاب، مشيرا إلى أن رابط التظلمات الإلكتروني سيتم نشره عصر بعد غد "السبت" لتسجيل طلبات إعادة فحص الأوراق ويستمر قبول الطلبات لمدة أسبوع وستقوم الوزارة بإرسال نتائج الفحص حتى ١٣ سبتمبر المقبل، وأوضح أن عمليات الفحص تشمل تأكد الوزارة من الورقة الامتحانية ونسبتها إلى الطالب ويعاد تصحيحها يدويا، ويتسلم الطالب نتيجة الفحص موضحا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح وأن عمليات إعادة الفحص هذا العام ستكون مجانا تيسيرا على الطلاب.

رسالة مهمة لطلاب الثانوية العامة المؤجلين للامتحانات

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بسرعة مخاطبة طلاب الثانوية العامة المؤجلين بسرعة تقديم المستندات.
ونص الخطاب على أن آخر موعد لتلقي المستندات الخاصة بطلاب الصف الثالث الثانوي العام لتأجيل امتحانات الدور الأول إلى الدور الثانى بالدرجات الفعلية، وذلك للطلاب الذين تغيبوا عن أداء الامتحان بالدور الأول لظروف مرضية أو قهرية، أو الذين أُصيبوا أثناء أداء امتحان الدور الأول طبقًا للقرار الوزارى رقم 238 لسنة 2008، والقرار الوزارى رقم 88 لسنة 2013، هو أقصاه أسبوع من إعلان النتيجة.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى