مدرس اون لايندخول

رئيس الوزراء: هدفنا تحسين العملية التعليمية وليس ضد مصلحة أبنائنا الطلاب

18082021
رئيس الوزراء: هدفنا تحسين العملية التعليمية وليس ضد مصلحة أبنائنا الطلاب

رئيس الوزراء: هدفنا تحسين العملية التعليمية وليس ضد مصلحة أبنائنا الطلاب 144138
قدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أخلص التهاني القلبية لجميع الطلاب الناجحين في شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة، كما وجه التهنئة لجميع الأسر المصرية على ما حققه أبناؤهم من نتائج، ووجه الشكر للقائمين على إجراء الامتحانات هذا العام في ظل ظروف صعبة، وهو ما يُعد ملحمة حقيقية.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة تحرص على أن يكون التطوير بهدف تحسين العملية التعليمية، وليس ضد مصلحة أبنائنا الطلاب، كما أكد ذلك الرئيس السيسي مؤخرا، لافتا إلى أنه تم استحداث نظام تقييم جديد لقياس مستويات فهم نواتج التعلم، من خلال قياس مستويات الفهم والتطبيق والتحليل، بدلًا من استرجاع المعلومات، وتم تدريب أبنائنا الطلاب على النظام الجديد في عدة امتحانات تجريبية، متمنيا التوفيق لجميع الطلاب ومستقبل باهر بإذن الله.

وفي سياق آخر، أشار رئيس الوزراء إلى ما تمت مناقشته خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، مؤكدا أن التركيز حاليا ينصب بصورة كبيرة على تطعيم العاملين في قطاع التعليم الجامعي، وكذلك ما قبل الجامعي باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشددا في الوقت نفسه على أن كل رئيس جامعة سيكون مسئولا عن متابعة عملية تلقي التطعيمات لجميع العاملين والطلاب بجامعته، مع توفير وزارة الصحة اللقاحات لهم، على أن يقوم بإعداد تقرير دوري يتم رفعه لوزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الشأن، في حين سيتم تنفيذ إجراءات تلقي التطعيمات باللقاحات في مرحلة التعليم قبل الجامعي بالتنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة والسكان.

وأكد أنه ستتم دعوة جميع العاملين في قطاع التربية والتعليم للتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بحجز اللقاح من خلال قسم مخصص لهم، داعيا جميع العاملين في قطاعي التعليم بالإسراع في تسجيل أسمائهم؛ تمهيدا للحصول على التطعيم.
شاهد أيضا |


ضوابط تطعيمات كورونا للعاملين بالتعليم وطلاب الجامعات



أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه تم البدء في تطعيم العاملين بوزارة التربية بلقاحات كورونا وسيتم الانتهاء من تطعيمهم قبل يوم 1 أكتوبر المقبل.

وتابع: تم تخصيص ايقونة علي موقع حجز لقاح كورونا لتسجيل وحجز اللقاح للعاملين في التربية والتعليم.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة في تصريحات اليوم أنه سيتم البدء في تطعيم طلاب الجامعات في مستشفيات الطلبة التالعة للجامعات بالجمهورية وتم حصر 3 ملايين طالب حتى الآن.

وقال مجاهد إنه سيتم توفير تطعيمات الطلاب المبتعثين للخارج للتعليم في مقر وزارة التعليم العالي بحى السفارات بمدينة نصر.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى