مدرس اون لايندخول

الأهرام | نتيجة الثانوية العامة غدا .. قوائم الأوائل جاهزة ونسبة النجاح مرتفعة

16082021
الأهرام | نتيجة الثانوية العامة غدا .. قوائم الأوائل جاهزة ونسبة النجاح مرتفعة

الأهرام | نتيجة الثانوية العامة غدا .. قوائم الأوائل جاهزة ونسبة النجاح مرتفعة    Untitl97
أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة، أصبحت جاهزة على الاعتماد من جانب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأضاف المصدر، أنه تم الانتهاء من ترتيب أوائل الثانوية العامة، في الشعبة الأدبية، والشعبتين العلمي رياضة والعلمي علوم.

وأوضح المصدر، أن أوائل الثانوية العامة، سوف يكون بينهم مكفوفون، ومن مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، وجرى ترتيب الأسماء بالمجموع والأحرف الأبجدية.

وأشار المصدر إلى أن النتيجة في مجملها "ممتازة"، ونسبة النجاح معقولة للغاية، وتتقارب مع السنوات الماضية، وليست 70% كما أثير، مستبعدا أن تكون هناك أعداد كبيرة راسبة كما رددت بعض صفحات التواصل الاجتماعي.

وكشف المصدر، أنه من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالجامعات هذا العام، لعدم وجود مجاميع فلكية كما كان يحدث كل سنة، لأن المهم هو الاستفادة من أسئلة الفهم ونواتج التعلم، وليس الدرجات فقط، مؤكدا أن الحاصلين على 90% فأكثر سيتاح لهم دخول كليات القمة.

بوابة الأهرام


القنوات الناقلة لمؤتمر إعلان نتائج الثانوية العامة 2021
قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إن المؤتمر سيتم بثه على التلفزيون المصرية وقناة أكسترا نيوز والصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على فيسبوك.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة على الموقع الرسمي للوزارة، حيث أكد الوزير فى تصريح خاص أنها سوف تظهر على موقع الوزارة فى السادسة مساءً غدًا الثلاثاء الموافق 17 أغسطس وذلك عقب اعتمادها فى مؤتمر رسمي لوزارة التربية والتعليم.

وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021 والمقرر إعلانها واعتمادها خلال الساعات المقبلة، وعقد مؤتمر صحفى برئاسة كل من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى.

وقالت المصادر إن نتيجة الثانوية العامة 2021 ستكون بمثابة فلتر للفاهم عن الحافظ وفقًا لنظام الأسئلة الجديد الذي تم إتباعه فى امتحانات الثانوية العامة بنظام البابل شيت.

وأضافت المصادر أن ما تم تداوله بشأن ارتفاع نسبة الرسوب وانخفاض الدرجات غير صحيح، مؤكدًا المصدر أنه تم الانتهاء من نتيجة الثانوية العامة تمامًا وهى الآن على مكتب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم للبدء فى إجراءات اعتمادها وتسليمها للمواقع الإلكترونية التى لها الحق فيها بعد شرائها عقب إعتماد النتيجة وعقد المؤتمر الصحفى غدًا الثلاثاء الموافق 17 أغسطس.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتيجة الثانوية العامة ٢٠٢١: سوف تتاح النتيجة (المجموع الكلي) على العديد من المواقع الإخبارية بعد انتهاء المؤتمر الصحفي وبعدها بثلاث ساعات، في نفس اليوم، يتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ اغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.
بدء المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية أول الأسبوع المقبل:
يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا أعمال تنسيق المرحلة الأولى من الناجحين في الثانوية العامة مطلع الأسبوع المقبل، في ضوء التنسيق مع وزارة التعليم. ومن ناحية أخرى، شهد مكتب تنسيق القبول الرئيسي بجامعة عين شمس وفرعيه بأسيوط بالإسكندرية اليوم توافد الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية لفتح ملفات الالتحاق بتنسيق القبول بالجامعات وذلك في أول أيام تنسيق الحاصلين على الشهادات المعادلة للثانوية العامة هذا العام. وفى سياق متصل، أكد الدكتور محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في تصريح لـ"الأهرام المسائي" أمس أن قرار وقف اختبارات القبول بالجامعات الخاصة والاعتماد فقط على ترتيب التنسيق الإلكتروني الذي يتم تعميمه لأول مرة هذا العام للقبول بالجامعات الخاصة ليشمل كليات اختبارات القدرات الخاصة مثل الفنون والإعلام مشيرا إلى أن الالتحاق بتلك الكليات يستلزم خوض اختبارات قدرات مؤهلة على غرار الكليات الحكومية. وفى ذات السياق، أكدت وزارة التعليم العالي اليوم أن القبول بالجامعات الأهلية الأربع (الملك سلمان الدولية - الجلالة – العلمين الدولية – المنصورة الجديدة) يستلزم اجتياز الطالب الاختبارات الإلكترونية الموحدة التي تعقدها الجامعات الأربعة للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلياتها وبرامجها المختلفة من خريجي الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المُعادلة العربية والأجنبية. وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم عقد الجولة الثالثة للاختبارات الإلكترونية يومي الأربعاء والخميس الموافقين المقبلين كما ستعقد الجولة الرابعة من الاختبارات يومي الأربعاء والخميس ٢٥ و٢٦ أغسطس، للطلاب الذين أنهوا تسجيلهم وإدخال رغباتهم عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية. وأوضحت الوزارة أن نظام القبول بالجامعات الأربعة يعتمد على المجموع الاعتباري للطالب ويتم حساب المجموع الاعتباري من خلال مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة مضافا إليه درجات الاختبار الإلكتروني ٧٠% لمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها + ٢٥% لاختبار المعلومات القطاعية + ٥% لاختبار التفكير النقدي). من جانبه، أعلن المجلس الأعلى للجامعات على موقعه الإلكتروني استمرار التقدم لأداء امتحانات المسابقة الموحدة والمركزية للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية "نظام الثلاث سنوات" والمدارس الثانوية الفنية "نظام الخمس سنوات" والمعاهد الفنية "نظام السنتان بعد الثانوية" للقبول بكليات (التجارة – الهندسة – الحقوق – الزراعة) بالجامعات الحكومية للعام الجامعي الجديد. ويستمر التقديم في المسابقة الموحدة والمركزية حتى الخميس ٩ سبتمبر بالموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات على أن يتم الإعلان عن مواعيد الامتحانات لاحقا. وواصل طلاب الثانوية العامة اليوم خوض اختبارات القبول المؤهلة للالتحاق بكليات القدرات الخاصة حيث بلغ عدد المسجلين لتلك الاختبارات حتى الآن ١٣٧ ألف طالب وطالبة فيما يواصل موقع التنسيق الالكتروني تسجيل طلبات خوض الاختبارات حتى ١٩ أغسطس الجاري.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى