مدرس اون لايندخول

عاجل | مصدر بالأزهر يكشف موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية

13082021
عاجل | مصدر بالأزهر يكشف موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية

عاجل | مصدر بالأزهر يكشف موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية 2021_613
كشف مصدر مطلع بالأزهر الشريف، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، نهاية الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أنه ستكون أحد أيام "الثلاثاء أو الأربعاء أو الخميس"، طبقا لما يحدده فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وقال المصدر إن أعمال المراجعة لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية تنتهي يوم الأحد المقبل، تبدأ بعدها رصد العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية، وأوائل المحافظات، مشيرا إلى أن مؤشرات النجاح لم تتضح حتى الآن، بسبب استمرار أعمال المراجعة.

ولفت المصدر، إلى أن فضيلة الإمام الأكبر سيتصل بالأوائل تليفونيا الأسبوع المقبل، بعد الانتهاء من التصحيح والمراجعة مباشرة، لتهنتهم بتفوقهم، يتم بعدها الإعلان عن النتيجة في مؤتمر صحفي للدكتور محمد الضويني، بمثر مشيخة الأزهر.

وأشار المصدر، إلى أن أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي الحالي انتهت الأحد الماضي، وبدأت أعمال الرصد.

وقال المصدر، إن أوراق إجابات امتحانات الشهادة الثانوية وصلت السبت الماضي، من المناطق الأزهرية بجميع المحافظات، إلى مقر الكنترول الرئيسي بمدينة نصر، تمهيدا لبدء أعمال الرصد، التي تعقد وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) بالقسم الأدبي، و(38719) في العلمي، يؤدون الامتحانات في 609 لجنة على مستوى الجمهورية.

وتعد الشرقية هي أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان بواقع (61)، و(16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظتي بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى