مدرس اون لايندخول

وزير التعليم: لا درجات رأفة بنتائج الثانوية العامة 2021

13082021
وزير التعليم: لا درجات رأفة بنتائج الثانوية العامة 2021

وزير التعليم: لا درجات رأفة بنتائج الثانوية العامة 2021 90211

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ما يتردد بشأن درجات الرأفة بنتائج الثانوية العامة 2021 لا أساس له من الصحة ولا يوجد شئ إسمه “العتبة الآمنة” خارج خيال مؤلف هذه النظرية .

وأضاف الوزير أن تصحيح امتحانات الثانوية العامة هذا العام “إلكتروني” ويتم في مكان مركزي “ولا يوجد تصحيح في كونترولات” مثل الاعوام الماضية ولا يستطيع أحدًا الوصول للنتائج حتى الوزير شخصيًا.

وأشار إلى أن التغيير الجذري في نوعية وشكل الاسئلة وكذلك طرق التصحيح يتنافى مع الأفكار القديمة والتكهنات المبنية على الاعوام الماضية وبالتالي كل ما يقال في هذا الشأن من خيال كاتبه فقط.

وأكد “شوقي” أنه لا يستخدم المنطق القديم لدرجات الرأفة ولم نضيف ١٠٪؜ كما يردد البعض ولكن هناك أساليب علمية حديثة لضبط مستويات الصعوبة تتم الآن وما تزال النتيجة في نطاق الإعداد وتطبيق معايير الجودة على كل البيانات الإلكترونية لضمان عدم وجود أى خطأ من أى نوع.

وأوضح أنه جار تطبيق العقوبات على الطلاب الغشاشين ونحجب نتائجهم وكذلك نستخرج المؤشرات العامة ونعد قاعدة البيانات للاعلان عنها خلال أيام ولكنها ليست جاهزة حتى الآن.

ورد الوزير على من يطلبوا  النتائج قبل الموعد، نحن ليس لدينا القدرة على ذلك لان النتيجة لم تكتمل بعد.

ولفت “شوقي” إلى أنه في هذا التوقيت تكثر الاجتهادات والشائعات  وإدعاء معرفة الأمور ولذلك كتبت هذا التوضيح حتى لا ننزلق في فخ الإشاعات السابقة واللاحقة.


وكان قد وأشار في وقت سابق، إلى أن مؤشرات نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة كل المواد التي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

والاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات للثانوية العامة وبشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من ٩٠٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

وتابع: رسالتنا للأبناء من الطلاب وأولياء أمورهم أن النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبة، وبإذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبًا.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى