مدرس اون لايندخول

نتيجة الثانوية العامة.. 33 طالبًا فى قائمة الأوائل.. وإعلان النتيجة بين يومى الأحد والأربعاء

12082021
نتيجة الثانوية العامة.. 33 طالبًا فى قائمة الأوائل.. وإعلان النتيجة بين يومى الأحد والأربعاء

نتيجة الثانوية العامة.. 33 طالبًا فى قائمة الأوائل.. وإعلان النتيجة بين يومى الأحد والأربعاء 589150
 انتهت وزارة التربية والتعليم من تصحيح أوراق الطلاب فى كل المواد، ويجرى حاليا رصد الدرجات، وتحديد قائمة الأوائل التى تضم 33 طالبا بينهم 10 طلاب من شعب الثانوية الثلاث (علوم و رياضة وأدبى)، وطالب عن الدمج، وطالب عن المكفوفين، وطالب عن مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا.

وتعقد وزارة التربية والتعليم مؤتمرا صحفيا الأسبوع المقبل بين يومى الأحد والأربعاء بديوان الوزارة، لإعلان تفاصيل النتيجة ونسب النجاح وشرائح المجاميع ونتيجة تحقيقات الشئون القانونية مع الطلاب الغشاشين.

وتتجه الوزارة لحجب نتيجة الطلاب الذين تم ضبطهم بالغش وتصوير أوراق الأسئلة أثناء امتحانات الثانوية العامة، حيث تنص العقوبات بالحرمان عام أو عامين من الامتحانات لكل من ساعد وروج للغش وتصوير الأسئلة، بينما عقوبات الطلاب الذين تم ضبطهم بموبايل داخل اللجنة دون تصوير ونشر الأسئلة على الإنترنت، سيتم رسوبه فى المادة فقط.

وأكدت مصادر بالوزارة أن مؤشرات النجاح فى كل المواد مقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ ليس فى نسب النجاح العامة ولكن فى شرائح توزيع الدرجات خاصة المرتفعة والتى شهدت انخفاضا عن السنوات السابقة مما يؤكد تراجع الحد الأدنى لكليات القمة.

ونبهت الوزارة، على أنه لا يوجد تحسين فى الثانوية العامة هذا العام، ويوجد دور ثان للطلاب وفق القواعد المتبعة فى الأعوام السابقة، للذين لم يحققوا درجة النجاح فى مادة أو مادتين على الأكثر ويحصل على 50% فقط من درجة النجاح بعد دخول الدور الثانى، بينما يسمح للطلاب الذين تغيبوا بعذر قهرى عن اى عدد من امتحانات المواد فى الدور الأول بدخول الدور الثانى بالدرجة كاملة ومنها حالات الإصابة أو الاشتباه بفيروس كورونا المستجد بعد إثبات ذلك بأوراق رسمية معتمدة.

تنسيق الجامعات 2021.. توقعات رسمية بانخفاض الحد الادنى لكليات القمة 2% للطب و3% لباقى الكليات
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى