مدرس اون لايندخول

سكينة فؤاد: ما حقيقة الشكوك حول دور البنك الدولى وعلاقته بعملية تطويرالتعليم ؟ وهل تكفى رؤية ورأى وزير التعليم وحده؟

12082021
سكينة فؤاد: ما حقيقة الشكوك حول دور البنك الدولى وعلاقته بعملية تطويرالتعليم ؟ وهل تكفى رؤية ورأى وزير التعليم وحده؟

سكينة فؤاد: ما حقيقة الشكوك حول دور البنك الدولى وعلاقته بعملية تطويرالتعليم ؟ وهل تكفى رؤية ورأى وزير التعليم وحده؟ 2013-614
مقال الأستاذة / سكينة فؤاد ( الأهرام )( 8/8/ 2021)
إذا الشعب يوما أراد الحياة
• ما يمثله شكاوى ومتاعب آلاف المعلمين التى واصلت تقديمها خلال الأسابيع الماضية وما تفيض به رسائلهم من أوجاع خاصة من أحيلوا إلى المعاش منهم فاطمة محمد على وهى أستاذه فاضلة اضطرت إن تلجأ للعلاج بأسعار إنسانية فى مركز علاجى بإحدى الكنائس بدلا من أن تجده فى إحدى مستشفيات النقابة التى يقول نقيبها غير المنتخب أنها أكبر نقابة  تقدم خدمات لأعضائها.
•  مواقف غاضبة ومتناقضة بين التأييد والهجوم على ما يحدث للتعليم قبل الجامعى فى مصر الآن ... ومع انتهاء امتحانات الثانوية العامة وانتظار نتائج التصحيح  الا يستحق الأمر وقفة لفحص التجربة بما أنجزت وبما لم تستطع وما لدى الأصوات المعارضة والأصوات المؤيدة من حجج ورؤى، فمن حقنا أن نعرف المستوى الذى وصل إليه أبناؤنا وسط الناجح والفاشل من التجارب عليهم وما تكبدته الدولة من مليارات وهل تكفى رؤية ورأى وزير التعليم وحده ... ألم يكن فى مصر عبر تاريخها الطويل فى التعليم خبراء من الممكن الاستفادة بما لديهم من خبرات وما حقيقة الشكوك حول دور البنك الدولى وعلاقته بعملية التطوير هذه؟! وعندما تكون إرادة شعب بخبراته وعلمائه هى التى صنعت النجاحات التى قدمت لمصر أجيالا من المبدعين ... ألا يجب ان تكون لها كلمتها ليس فى التعليم وحده ولكن فى جميع المجالات وأن يكون المقياس الأول لاختيار المسئول هو احترام هموم وأوجاع المواطن وبحث أسبابها ووضع الحلول التى يتطلع إليها وتوفير جميع أسباب ثقته واطمئنانه ورضاه ليظل المواطن المصدر الأول لقوة بلاده، كما أكد الرئيس فى كل حدث أو أزمة عبرتها مصر وبما يضع نهاية لما تمتلئ به منظومة شكاوى مكتب رئيس الوزراء من نداءات تفيض بالألم والمعاناة وتكشف عجز المواطنين عن التواصل مع بعض المسئولين..!!

شاهد ايضا | تكليف عاجل من رئيس الوزراء لوزير التربية والتعليم بشان العام الدراسي الجديد
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى