مدرس اون لايندخول

تنسيق الجامعات 2021.. توقعات رسمية بانخفاض الحد الادنى لكليات القمة 2% للطب و3% لباقى الكليات

11082021
تنسيق الجامعات 2021.. توقعات رسمية بانخفاض الحد الادنى لكليات القمة 2% للطب و3% لباقى الكليات

تنسيق الجامعات 2021.. توقعات رسمية بانخفاض الحد الادنى لكليات القمة 2% للطب و3% لباقى الكليات 19_20156
بدأ العد التنازلى لاعلان نتيجة اوئل الثانوية العامة 2021 ، حيث انتهت  اعمال التصحيح لاوراق البابل شيت بالنظام الالكترونى باستخدام الماسحات الضوئية، واعداد النتائج وتجميع الطلاب الحاصلين على اعلى المجاميع.

ومن المتوقع الانتهاء من فرز الاسماء خلال ساعات لأعلان اسماء الاوائل على مستوى الجمهورية، والذين يصل عددهم الى اكثر من 10 طلاب فى كل شعبة خلال ساعات، ومن المنتظر عرضهم على الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، مساء غدا الخميس.

كما تؤكد المؤشرات المبدئيه ووفقا لتصريحات الوزير، عن تراجع شرائح المجاميع ولن تكون فى مستوى الاعوام الماضية ان مجاميع اوائل الثانوية والمتفوقين لن تتكرر وستكون اقل من الاعوام الماضية مع ثانوية البابل شيت ونظام الاختيار من متعدد.

و تؤكد ايضا المؤشرات ان شرائح المجاميع خاصة الاكثر من 95% والتى تؤهل الحاصلين عليها الى كليات القمة ومنها الطب، والاسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى، ستنخفض بفارق يتراوح بين 4 و5%عن الاعوام الماضية.

مما يؤدى الى تراجع الحد الادنى للقبول بهذه الكليات بنفس نسب الانخفاض عن العام الماضى والذى وصل الى 98% للطب.

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلميّ، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة؛ وذلك لاستعراض المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة، وكذا استعدادات مكتب التنسيق لاستقبال الطلاب الناجحين.

وطبقا لما تم عرضه على رئيس مجلس الوزراء اليوم، فإن مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة تؤكد أنها نفس معدلات النجاح المعتادة في الأعوام السابقة، بينما من المتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات المختلفة، مقارنة بالأعوام الماضية.
تنسيق الجامعات 2021.. توقعات رسمية بانخفاض الحد الادنى لكليات القمة 2% للطب و3% لباقى الكليات 2513

نتيجة الثانوية العامة.. اعلان اسماء الأوائل السبت و على المواقع الاثنين وفي المدارس الثلاثاء
الحكومة: مؤشرات نتائج امتحانات الثانوية العامة نفس معدلات الأعوام السابقة والمتوقع انخفاض الحدود الدنيا للقبول بالكليات
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى