مدرس اون لايندخول

طوارئ بوزارة التربية والتعليم استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة

11082021
طوارئ بوزارة التربية والتعليم استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة

طوارئ بوزارة التربية والتعليم استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 589149
تشهد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حالة من الطوارئ استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 خلال الاسبوع القادم، حيث يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بإعلان النتيجة خلال الأسبوع القادم في الفترة من 15 إلى 18 اغسطس.

الانتهاء من إعداد شرائح المجاميع ونسب النجاح والمجمع التكراري وقائمة الطلاب الأوائل


أكدت مصادر مطلعة، طبقا لما نشرته بوابة أخبار اليوم، أن وزارة التربية و التعليم الفنى انتهت من إعداد شرائح المجاميع ونسب النجاح والمجمع التكراري وقائمة الطلاب الأوائل لشعب الثانوية العامة الثلاثة الرئيسية لهذا العام.

وأشارت المصادر، إلى أن نتيجة الثانوية العامة جاهزة ولكن في انتظار نتائج تحقيقات الشؤون القانونية مع الغشاشين والمشاغبين الذين تم ضبطهم اثناء فترة الامتحانات، ليتم حجب نتائجهم قبل اعداد الإسطوانة النهائية لنتيجة الثانوية العامة .

و شهدت قاعات المدينة التعليمية في مدينة 6 أكتوبر توقف " الماسحات الضوئية" المخصصة لتصحيح أوراق أسئلة امتحانات "البابل شيت" لطلاب الثانوية العامة لأول مرة منذ ما يقرب من شهر عقب انتهاء أعمال تقدير الدرجات الإلكترونية بدون تدخل بشري لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة.

اعلان نتيجة طلاب الثانوية العامة 2021 بصورة جديدة

وكان قد كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ان اعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 ، ستعلن بطريقة مختلفة عن السنوات السابقة ، مشيرا إلى أنه لأول مرة هذا العام سيتم إتاحة نتيجة طلاب الثانوية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني بصورة جديدة ، بحيث يتاح للطالب كافة البيانات المتعلقة بمجموعه الكلي ، ومجموع كل مادة ، وأيضا سوف يعرف الطالب مستواه بين زملائه في كل مادة، بغض النظر عن المجموع الذي حصل عليه.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى أنه لأول مرة سيتمّ اتاحة معلومات أكثر عن نتيجة كل طالب من حيث الترتيب العام علي الدفعة والترتيب في كل مادة ، لافتا إلى أن الهدف من ذلك هو معرفة كل طالب مستواه المعرفي بين زملاءه .

وأوضح د.شوقي، أن نتيجة الثانوية العامة ستعلن بالدرجات وليست بالتقديرات أو الألوان ، ولكن ستعلن هذا العام كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية ، ومجموع كلي لدرجات الطالب ، مثلما كان يحدث في اعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية ، قائلا: "مفيش ألوان وإنما درجات ومجموع رقمي لضرورة إرسالها إلى تنسيق الجامعات" .

ونفي وزير التربية والتعليم، إرسال الوزارة نتيجة الثانوية العامة هذا العام في رسائل للطلاب عبر أجهزة التابلت المدرسي.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن النتيجة ستظهر كما هى معتاد ظهورها سنويا بعد اعتمادها ستعلن عبر الموقع الإلكتروني الحاصل علي حق شراءها وإعلانها كما هو معتاد.

وأضاف د.شوقي، أن الوزارة سوف تجهز معلومات أخرى اضافية لمن يريد الاطلاع عليها ويتم الإطلاع عليها "من خلال موقع الوزارة" بعد اعتماد النتيجة بيوم على الأكثر.

التظلمات من نتيجة الثانوية العامة 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم أنه لا تراجع عن إتاحة خدمة تظلمات الثانوية العامة 2021 مثل كل عام، مشددة على أن هذا حق أصيل للطلاب.

   أن يتقدم الطالب بطلب التظلم للاطلاع على أوراق إجابته في موعد غايته 15 يوما بدلا من 30 يوما للدور الأول، و7 أيام بدلا من 15 يوما للدور الثاني.
   تبدأ عملية تلقي التظلمات من الطلاب في اليوم التالي لإعلان النتيجة.
   يتم سداد 100 جنيه لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.
   تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة أو بالمقار المحددة لكل محافظة من المحافظات التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد بالإضافة إلى صورة ضوئية من الإيصال.
   مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.
   يلتزم الطالب/ الطالبة بالتواجد بمقر لجنة النظام والمراقبة في الموعد المحدد له للاطلاع ومن يتخلف عن الموعد المحدد له ليس من حقه التقدم بطلب للاطلاع مرة أخرى.
   تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.
   يُشترط حضور الطالب بنفسه للاطلاع على صورة كراسة الامتحان وتدوين ملاحظاته بشأنها بخط يده في النموذج المعد لذلك عند الاطلاع على صورة كراسة الامتحان، وذلك في الحالات الآتية:

"وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة، أو عدم صحة جمع جزئيات درجات كل سؤال من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات المدونة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة، أو الخطأ في جمع الدرجات الكلية للأسئلة على المرآة الخارجية لكراسة الإجابة".

   يحق للطالب تدوين أية ملاحظات أخرى بخلاف ما سبق ذكره إذا ما ارتأى الطالب إنها ذات تأثير على مجموع درجات بالمادة المتظلم من درجاتها.- يحظر نهائيًا استخدام الهاتف المحمول أثناء عملية الاطلاع.
   يقوم الطالب بالتواصل والمتابعة مع لجنة النظام والمراقبة المختصة خلال الفترة الزمنية التى تحددها اللجنة لذلك لمعرفة نتيجة تظلمه.
   إذا ثبت حق الطالب في تعديل درجاته بالزيادة يتم إخطار الطالب على محل سكنه بموجب خطاب مسجل بعلم الوصول بهذا التعديل.
   تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مكتب تنسيق القبول بالجامعات) بنتيجة الطالب/الطالبة بعد تعديل درجات المادة أو المواد المتظلم فيها فى خلال ثلاثة أيام من تاريخ صدور قرار الزيادة بحيث تتم جميع أعمال التنسيق على هذا الأساس.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى