مدرس اون لايندخول

ائتلاف أولياء الأمور: اختبارات القدرات لطلاب الثانوية عبء جديد علي الطلاب وأولياء الامور

10082021
ائتلاف أولياء الأمور: اختبارات القدرات لطلاب الثانوية عبء جديد علي الطلاب وأولياء الامور

ائتلاف أولياء الأمور: اختبارات القدرات لطلاب الثانوية عبء جديد علي الطلاب وأولياء الامور 93113
قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه بعد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة ينطلق موسم اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز تلك الاختبارات (التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الإعلام – الكليات التكنولوجية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – التمريض – السياحة والفنادق – التربية النوعية) ، وتعد اهمية اختبارات القدرات أنها وسيلة لتحديد ميول الطلاب وقدراته إلا أن هذه الاختبارات تسبب عبء جديد علي الطلاب وأولياء الامور بسبب رغبتهم في الالتحاق بكورسات للاستعداد التام لهذه الاختبارات بالإضافة إلى رسوم التقديم في كليات لهذه الاختبارات.

وأضافت "الحزاوي": "نرجو النظر أن  يصبح في السنوات القادمة الامتحان الخاص بالقدرات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وليست قبلها".

وناشدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر الطلاب أن يهتموا بامتحان القدرات لأنه شرط أساسي للالتحاق في بعض الكليات و قد تكون هي طوق النجاه للطلاب بعد إعلان النتيجة.

وتابعت: "كما أن من خلال اختبارات القدرات يستطيع كل طالب يحدد ميوله ورغبات، لذا يجب علي كل طالب الاهتمام بالميول والرغبات في تحديد الكليه والابتعاد عن فكرة كليات القمه فالقمه الحقيقية هي دخول الطالب كليه ملائمة لقدراته".

وكان قد أعلن المجلس الأعلى للجامعات، بدء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات عقب امتحانات الثانوية العامة مباشرة وذلك بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 – 2022.

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى