مدرس اون لايندخول

التعليم" تتوعد اى مسئول يسرب نتيجة الثانوية قبل اعتمادها بالسجن

09082021
التعليم" تتوعد اى مسئول يسرب نتيجة الثانوية قبل اعتمادها بالسجن

التعليم" تتوعد اى مسئول يسرب نتيجة الثانوية قبل اعتمادها بالسجن 100198
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المستحيل أن يتم تسريب نتيجة أي طالب ثانوية عامة قبل اعتماد النتيجة من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وإعلان النتيجة رسميا للطلاب.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك تعليمات مشددة لجميع القائمين على أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة ورصد درجات الطلاب وتجميع النتيجة واستخراج أوائل الجمهورية، بعدم التحدث في أعمال النتيجة مع أي شخص، وعدم تسريب أي معلومات بشأنها أو إخراج نتيجة أي طالب والا سيتعرض من يفعل ذلك للمساءلة القانونية، حيث سيتم تطبيق القانون رقم ٧٣ لسنة ٢٠١٧ على العاملين بالنتيجة في حال مخالفة التعليمات وإخراج نتيجة أي طالب.. قائلة؛ " أي حد هيخرج نتيجة قبل اعتمادها وإعلانها رسمي، هيعرض نفسه للمساءلة القانونية بل والسجن".

شاهد ايضا|


وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ملحمة التصحيح الإلكتروني تسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، مشيرا إلى أن التصحيح يتم مركزيا تحت إشراف مباشر من الاجهزة السيادية وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الاعوام الماضية.

وقال وزير التربية والتعليم ، لا يوجد عنصر بشري في تقدير صحة الاجابات ولا في عمليات جمع ورصد الدرجات.

وأشار د.شوقي ، إلى أن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

وأوضح وزير التربية والتعليم ، أن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل ٧٠٠ الف ورقة اجابة من ارجاء الجمهورية إلى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الأجهزة والوزارات السيادية، لافتا إلى أنه يتم استلام ورصد أوراق الإجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة في أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

وقال وزير التعليم ، لن نعلن النتيجة قبل يوم ١٥ أغسطس الحالي وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

وأضاف، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية.

وأوضح د.شوقي، أن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من ٩٠٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين ٨٠٪؜-٩٠٪؜ وهكذا.

وقال وزير التعليم ، إن الوزارة سوف تعقد مؤتمرا صحفيا للاعلان عن النتائج فور الانتهاء منها وبعد التشاور مع التعليم العالي ولن نصرح بأي شئ عن الدرجات قبل هذا المؤتمر منعا للبلبلة وحتى لا نقدم معلومات منقوصة وإذ نهيب بالسادة الاعلاميين عدم إثارة هذا الموضوع قبل انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة.

وأضاف، أنه في ضوء ما سبق فإننا غير مسؤولين عن أي اجتهادات صحفية أو إشاعات أو اجتهادات فيسبوكية قبل الاعلان الرسمي.

واختتم وزير التعليم قائلا، رسالتنا للأبناء من الطلاب والسادة أولياء أمورهم أن النتائج مطمئنة والتصحيح لا تشوبه شائبه وباذن الله نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى