مدرس اون لايندخول

رسالة هامة من المعلمين الي وزير التربية والتعليم بخصوص المجموعات المدرسية

09082021
رسالة هامة من المعلمين الي وزير التربية والتعليم بخصوص المجموعات المدرسية

رسالة هامة من المعلمين الي وزير التربية والتعليم بخصوص المجموعات المدرسية  74510
طالب المعلمون الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن يسمح ببدء مجموعات التقوية داخل المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد.
جاء ذلك عبر جروب يوميات المعلم المصري وكانت نص الرسالة الموجهة من المعلمين الي الدكتور طارق شوقي كالتالي : "نٔامل من وزير التربية والتعليم بٔان يكون هناك خطوة لبداية مجموعات التقوية من ٔاول شهر 9."
وطالب محمد الحجار أحد المعلمين، أن تكون هذه المجموعات مكملة وجزء من المنهج بحيث أنه لو القدر هللا حدثت موجة جديدة لكورنا يكون الطالب درسوا جزًءا كبيًرا من المنهج ويتم عمل تقويم مباشر وال يتم التٔاجيل كما حدث العام الماضي .
واتفق معه فى الرأى المعلم محمد نافع، الذي أكد أن مجموعات التقوية هذا العام ستكون أفضل وذلك بعدما أثبتت الدروس الخصوصية فشلها فى النظام التعليمي الجديد .
وكان قد وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطابا ردا على خطاب خلف الزناتي نقيب المعلمين بشأن حصول المعلمين على مستحقاتهم من مجموعات التقوية.
وفي هذا السياق كان قد رد الدكتور طارق شوقي في وقت سابق على خطاب نقيب المعلمين خلف الزناتى الذي وجهه لرئيس الوزراء ووزير التعليم مطالبا بتعديل القرارات المنظمة للمجموعات المدرسية بما يضمن للمعلم الحصول على مستحقاته المالية من المجموعات أوال بأول دون تأخير، وذلك من خالل عدم دخول قيمة المجموعات المدرسية في الحساب الموحد، وأن يكون هناك مخرجا قانونيا مناسبًا يتيح للمعلم
أن يحصل على مستحقاته من المجموعات المدرسية مباشرة، وكذلك تحصل إدارة المدرسة على النسبة المستحقة لها مباشرة بعيدًا عن الإجراءات الطويلة للحساب الموحد .
وأوضح شوقي في رده أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قامت بتشكيل لجنة لوضع القواعد المالية، وتحديد نسب كل من المعلم، واإلدارة التعليمية، والمديرية، والمدرسة من قيمة المجموعات الدراسية، وكذلك قيمة النسب المستحقة لكل من نقابة المعلمين وصندوق الرعاية اإلجتماعية للمعلمين، بالاضافة إلى مقترح مخاطبة وزارة المالية إيداع حصيلة المجموعات المدرسية بحساب الدائنون بالوحدة الحسابية المركزية باإلدارة التعليمية، وصرفها بنسبة 100 ،%وقد تم اعتماد محضر اللجنة ومخاطبة مجلس الوزراء بمقترح وزارة التعليم .
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى