مدرس اون لايندخول

فيديو | الرئيس السيسي يكشف عن خطة لدعم البطل الأولمبي

09082021
فيديو | الرئيس السيسي يكشف عن خطة لدعم البطل الأولمبي

فيديو | الرئيس السيسي يكشف عن خطة لدعم البطل الأولمبي  37113

الرئيس السيسي يكشف عن خطة لدعم البطل الأولمبي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: إن بطلة الكاراتيه فريال أشرف الحاصلة على الميدالية الذهبية بأولمبياد طوكيو 2020 في لعبة الكاراتيه قدمت صورة رائعة لكل بنت وكل شابة مصرية في سنها.

وأضاف السيسي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" الذي يقدمه الاعلامي يوسف الحسيني بالقناة الأولى: "نتمنى تقديم مستوى رياضي للطلاب في المدارس خلال فترة الدراسة، وبرغم من أننا نعاني من ظروف قاسية جدًا إلا أننا سنصر على دعم الرياضة في المدارس".

وتابع: "طلبت من 3 سنوات بإدخال التربية الرياضية أو الرياضة ضمن المجموع في المدارس والجامعات، تشجيع الأسر أبناءهم على ممارسة الرياضة".

وأكد أنه تم تنفيذ برنامج خلال الـ6 سنوات الماضية برفع كفاءة أكثر من 4000 مركز شباب وجعلهم في مستوى جيد.

وتابع: "كلنا هنشتغل على صناعة البطل الأولمبي من خلال منظومة الأسرة والمدراس ومراكز الشباب والدولة، والاهتمام بالرياضة في الأساس لأنها حياة قبل أن يكون التفكير في الحصول على الميداليات".

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بطلة مصر في رياضة الكاراتيه، والفائزة بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، بهذا الإنجاز العظيم.

وقال الرئيس السيسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، ويذاع على القناة الأولى المصرية: "ألف مبروك ورفعتِ اسم مصر".

وأضاف مع افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، سيتم افتتاح المدينة الأولمبية، والتى تتضمن ألعاب "الرماية والسباحة والتنس والسباحة وكل الألعاب".

وتابع: "هناك مدينة أقل شوية فى مدينة برج العرب وهناك إستاد صغير، والألعاب الجماعية ستعود مرة أخرى، ووزير الشباب والرياضة افتتح المدينة الرياضية فى العاصمة الإدارية الجديدة".

ولفت الرئيس إلى أنه يتم الاهتمام بالرياضة المصرية فى كل الألعاب، وخصوصًا فى القرى، لافتًا إلى أنه تم تطوير 4000 مركز شباب على مستوى الجمهورية.


مشوار فريال أشرف

ونجحت فريال أشرف، لاعبة منتخب الكاراتيه، فى التأهل إلى نهائي منافسات وزن 61 كجم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد  الفوز على لاعبة كازاخستان بنتيجة 5/4 فى الدور نصف النهائي، وضمنت مصر ميدالية ذهبية أو فضية تضاف لرصيد مصر.

كما نجحت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه فى التأهل إلى نصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية التي تقام بطوكيو  بعد التعادل مع بطلة الجزائر في المباراة الأخيرة بدور المجموعات، وضمنت لمصر ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وحققت فريال أشرف الفوز على لاعبة سويسرا بالأفضلية بعد التعادل 3-3 بعد فوزها في المباراة الأولى على لاعبة الصين بنتيجة 4-0 وخسارة من حميدة عباسلي لاعبة إيران في المباراة الثالثة، حيث يوجد بالمجموعة مواجهة بين 5 لاعبين، ويتأهل إلى نصف النهائي أصحاب المركزين الأول والثاني.

معلومات عن فريال أشرف



  • - فريال أشرف هي من مواليد 16 فبراير عام 1999 (22 عامًا).
  • - حصلت فريال أشرف على برونزية الدوري العالمي للكاراتيه في وزن 68 في المغرب في عام 2017.
  • - تعتبر أول مصرية تفوز ببرونزية الدوري العالمي للكاراتيه.
  • - حصلت فريال على فضية الدوري العالمي للكاراتيه في الصين في عام 2018.
  • - تُوجت ببرونزية بطولة أفريقيا للكاراتيه في رواندا في عام 2018.
  • - حصلت فريال أشرف على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لناشئي الكاراتيه في سانتياجو في تشيلي في عام 2019.



إطلاق أسماء فريال أشرف وأبطال أولمبياد طوكيو على المحاور والكباري الجديدة:


أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق أسماء بطلة الكاراتيه فريال أشرف صاحبة الميدالية الذهبية، وزملائها الحاصلين على ميداليات أولمبياد طوكيو، على بعض المحاور والطرق التي سيتم افتتاحها.

وتابع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني بالقناة الأولى: "سنضع أسماء أبطال أولمبياد طوكيو وعلى رأسهم البطلة فريال أشرف على بعض المحاور والكباري التي سيتم افتتاحها".

وأكمل: "شرف لينا وضع اسم فريال أشرف على بعض المحاور والكباري الجديدة أننا نعمل كده".

لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى