مدرس اون لايندخول

مدرسة الضبعة النووية | مواعيد اختبارات الالتحاق

07082021
مدرسة الضبعة النووية | مواعيد اختبارات الالتحاق

مدرسة الضبعة النووية | مواعيد اختبارات الالتحاق 16236010
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد اختبارات الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح للعام الدراسي 2021/2022، إلكترونيًا يومي الأحد والإثنين 8 و 9 أغسطس 2021، بمراكز التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، إن الطلاب الناجحين في الاختبار الإلكتروني سيتم ترتيبهم تنازليًا لإجراء الكشف الطبي والنفسي والاختبارات البدنية والرياضية، وسيتم اختيار 60 طالبًا للالتحاق بالمدرسة للعام الدراسي 2021/2022.

وأشار إلى أنه سيتم استضافة الطلاب خلال فترة الكشف الطبي بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة ونقلهم ذهابًا وإيابًا إلى مقر الكشف تحت إشراف قطاع التعليم الفني، ليتم بعدها إعلان النتيجة النهائية بأسماء الطلاب  المقبولين واعتمادها لاستكمال إجراءات القيد بالمدرسة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح للعام الدراسي 2021/2022 من جميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من 24 إلى 31 يوليو 2021، وتقدم عدد 4143 طالب.



مدرسة الضبعة النووية

تُعد مدرسة الضبعة النووية بمطروح هى المدرسة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي المتخصصة في مجال الطاقة النووية، حيث تقع المدرسة في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح، وهي مدرسة ثانوية متخصصة، نظام الدراسة بها 5 سنوات، يتخرج منها الطالب فني طاقة نووية.

المدرسة مزودة بفندق للإقامة والإعاشة لطلاب النظام الداخلي، تحت إشراف شركة متخصصة في التغذية والنظافة، ويقوم بالتعليم في المدرسة فريق من المعلمين المتخصصين على أعلى مستوى، وتتوفر بالمدرسة معامل فنية، وورش في الميكانيكا والكهرباء والإلكترونيات، من خلال هذه الأقسام الثلاثة بالمدرسة.

كما يوجد بالمدرسة ملاعب رياضية، يمارس الطلاب الرياضة بها من خلال مدربين متخصصين، وصالة ألعاب رياضية، وملعب قانوني لكرة القدم، وجرى التنسيق مع الجانب الروسي لإيفاد بعثة من أوائل الطلاب إلى روسيا، للاستفادة من الخبرات الروسية في مجال الطاقة النووية.
العلم والايمان

شروط التقديم في مدرسة الضبعة النووية

   أن يكون الطالب حاصلاً على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى دور أول بمجموع لا يقل عن (260 درجة) لجميع محافظات جمهورية مصر العربية.
   يحق التقديم للطلاب أبناء محافظة مطروح الحاصلين علي مجموع لا يقل عن ٢٦٠ درجة في الشهادة الإعدادية بالإضافة إلي شرط حصولهم علي الشهادة الابتدائية كذلك من مدارس المحافظة والمطابقين لشروط الالتحاق بالمدرسة النووية هذا العام .
   ألا تقل درجات مواد (الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم) في الشهادة الإعدادية عن مجموع 152بنسبة 95% لجميع محافظات الجمهورية.
   أن يكون الطالب مصرى الجنسية وألا يزيد السن فى 1/10/ عن 18 سنة .
   

و يتوجب علي الطلاب الراغبين في الالتحاق بالمدرسة النووية والمطابقين لشروط التقديم  القيام بالاجراءات الآتية لضمان التقدم للامتحان الالكتروني

   يتم تسجيل استمارة التقدم إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

المستندات المطلوبة للتقديم في مدرسة الضبعة النووية

يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الالكتروني وطباعة استمارة التقدم مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها لتقديمها الي اقسام شئون الطلاب والامتحانات بالادارات التعليمية لمراجعتها واعتمادها بخاتم الشعار مع المستندات المطلوبة الآتية

١- لصق عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب مع استمارة التقدم

٢- صورة طبق الأصل من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد

٣- شهادة ميلاد الكترونية للطالب

٤- إيصال مقابل أداء خدمة قيمته ( 100 جنيه فقط لاغير ) للتقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية علي حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري أو البنك الأهلي أو بنك مصر باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية .

٥- تقوم المديريات التعليمية ( التعليم الفني ) باستلام أوراق التقديم بعد اعتمادها من الإدارات التعليمية مع إيصالات

ويشترط سداد مقابل أداء خدمة وارفاقها ضمن اوراق التقدم المطلوبة .


رابط تقديم مدرسة الضبعة النووية


وأعلنت وزارة التربية والتعليم فتح باب التقدم للقبول بـ المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، من خلال الرابط الالكتروني المخصص لتلقي طلبات التقديم علي موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن طريق الضغط هنا
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى