مدرس اون لايندخول

لمدة أسبوعين | بدأ اختبارات القدرات بجامعات "القاهرة الجديدة التكنولوجية والدلتا التكنولوجية وبني سويف التكنولوجية" غدًا

06082021
لمدة أسبوعين | بدأ اختبارات القدرات بجامعات "القاهرة الجديدة التكنولوجية والدلتا التكنولوجية وبني سويف التكنولوجية" غدًا

لمدة أسبوعين | بدأ اختبارات القدرات بجامعات "القاهرة الجديدة التكنولوجية والدلتا التكنولوجية وبني سويف التكنولوجية" غدًا 19_20155
تبدأ اختبارات القدرات بالجامعات التكنولوجية غدًا السبت، ولمدة أسبوعين، وذلك بجامعات القاهرة الجديدة التكنولوجية، والدلتا التكنولوجية، وبني سويف التكنولوجية.

وتتكون الاختبارات من ثلاثة أجزاء، جزء لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وجزء لقياس مهارات الحاسب الآلي، وجزء للمعلومات العامة في الرياضيات.

ويبلغ عدد الأسئلة 50 سؤالاً اختياريًا من بين متعدد، ويشترط للنجاح الحصول على نسبة ٦٠٪ من الدرجة النهائية.

وتقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الثانوية العامة بنسبة ٢٠٪ من إجمالي عدد المقبولين، وطلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجى المعاهد المتوسطة بنسبة ٨٠٪ من إجمالي عدد المقبولين للعام الدراسي 2021 /2022، ولجميع المتقدمين اختبارات قبول.

وفيما يلي نستعرض أماكن أداء الاختبارات في المحافظات:

■ المحافظات : القاهرة – الجيزة- السويس - بورسعيد- الإسماعيلية – البحر الأحمر –جنوب سيناء – شمال سيناء - مطروح.

● كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ج القاهرة الجديدة التكنولوجية.

● مكان الامتحان: اللوتس الجنوبية – شارع النصر – مقابل نادي بنك مصر – القاهرة الجديدة.

■ المحافظات : القليوبية - البحيرة – الدقهلية – الغربية – المنوفية - دمياط - كفر الشيخ - الشرقية - الإسكندرية.

● كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ج الدلتا.

● مكان الامتحان : منطقة مبارك الصناعية بقويسنا – المنوفية.

■ المحافظات : الفيوم – بني سويف– أسيوط – الأقصر- المنيا- الوادي الجديد – أسوان – سوهاج – قنا.

● الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة جامعة بني سويف التكنولوجية.

● مكان الامتحان : بني سويف الجديدة شرق - الحي الأول المجاورة الأولي شارع النرجس متفرع من شارع بيرم التونسي.

جدير بالذكر، أن الجامعات التكنولوجية التى تم إنشاؤها وفقًا لقانون رقم 72 لسنة 2019، هي: جامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة، وتضم: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية: وتشمل برامج: تكنولوجيا المعلومات والطاقة الجديدة والمتجددة، الأوتوترونكس، الميكاترونكس، تكنولوجيا الأطراف الصناعية، تكنولوجيا الغاز والبترول، كما تم إضافة برامج تكنولوجية جديدة بنظام الجدارات وهي: برنامج تكنولوجيا نقل وإنتاج ومعالجة المنتجات البترولية، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للبترول ومعهد بحوث البترول المصري، برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، بالتعاون مع شركة ارثوميدكس أحد أكبر الشركات المتخصصة في الأطراف الصناعية في مصر.

جامعة الدلتا التكنولوجية: وتضم: كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بقويسنا، وتشمل برامج تكنولوجيا الميكاترونكس، تكنولوجيا الأوتوترونكس،تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة.

جامعة بني سويف التكنولوجية: وتضم: الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، وتشمل برامج: الميكاترونكس، تكنولوجيا المعلومات، الأوتوترونكس، الطاقة الجديدة والمتجددة.

كما تمنح الجامعات التكنولوجيا الدرجات العلمية الآتية: الدبلوم العالي المهني في التكنولوجيا في التخصص، البكالوريوس المهني في التكنولوجيا في التخصص، الماجستير المهني في التكنولوجيا في التخصص، الدكتوراه المهنية في التكنولوجيا في التخصص.


خطوات التسجيل بموقع التنسيق لحجز اختبارات القدرات
خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق شبكة الانترنت:
1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني.
2-  يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات علي هذا الموقع.
3-  يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
4- تظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس - اسم الطالب -  الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.
5-  تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.
6-  يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.
7- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

شاهد ايضا |
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى