مدرس اون لايندخول

أخر اخبار نتيجة الثانوية العامة 2021

06082021
أخر اخبار نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانوية العامة 2021 وطبقا للتصريحات الأخيرة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، سوف تظهر بعد 15 أغسطس الحالي.

وكشف وزير التربية والتعليم أنه لا يمكن تحديد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 في الوقت الحالي بشكل نهائي، مؤكدا أن النتيجة سوف تظهر بين 15 و 18 من شهر أغسطس، موضحا أن تصحيح مواد الثانوية العامة بدأ من منتصف شهر يوليو الماضي ومستمرة حتى الآن.

وقال وزير التربية والتعليم قبل منتصف الشهر الحالي سيتم إعلان الموعد النهائي لنتيجة الثانوية العامة بمجرد الإنتهاء من عملية تصحيح النتيجة ورصد درجات الطلاب، مؤكدا أنّ عملية التصحيح سوف تتم إلكترونياً ولا يوجد بها أي عنصر بشري في التصحيح أو تقدير صحة الإجابات.

وأكد الوزير ان مؤشرات نسب النجاح في المواد التي تم الانتهاء من تصحيحها مطمئنة جدا مقاربة بالسنوات الماضية، وقال لا داعي للخوف أو القلق، وسف نهنئ أولادنا المجتهدين قريبا.

سيعقد وزير التربية والتعليم مؤتمر للإعلان نتائج الثانوية 2021 وأوائل الثانوية العامة لكل شعبة العلمية والأدبية، ونسب النجاح في الثانوية العامة بمقارنتها بالعام الماضي.

وستم اعلام نتيجة الثانوية العامة 2021 في جميع المدارس بالمحافظات في اليوم التالي من اعتماد النتيجة من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، علي أن يتم فتح باب التظلمات للمتضررين من النتيجة في لجان النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية لمدة أسبوعين مقابل دفع 100 جنيه لصندوق دعم المشروعات التعليمية

وفي ذات السياق أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الوزارة تواصل أعمال التصحيح لامتحانات الثانوية العامة تحت حراسة أمنية مشددة.

وأضاف المصدر أنه تم تصحيح ورصد درجات أكثر من 7 مواد الامتحانات، وحتى الآن النتائج مطمئنة.

وأوضح المصدر، أنه سيتم تقسيم درجات الطلاب في كل مادة إلى شرائح من 80% إلى 90% ومن 70% إلى 80%، كما سيتم تقسيم المجموع الكلي بنفس الطريقة للتسهيل في عملية التنسيق الجامعي.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى انتظام عمليات تصحيح الثانوية العامة، وأن تقدير الدرجات يسير بنجاح كبير منذ منتصف يوليو الماضي، حيث يتم التصحيح مركزيا وليس عن طريق كونترولات ولجان تصحيح مثل الأعوام الماضية، موضحة أنه لا يوجد عنصر بشرى فى تقدير صحة الاجابات ولا فى عمليات جمع ورصد الدرجات، وأن كل ما يقال عن انتهاك مركز التصحيح وتغيير الدرجات وتبديل أوراق هو كذب ونصب واحتيال.

وأفادت وزارة التربية والتعليم، إن هناك ملحمة كبيرة تتضمن نقل 700 ألف ورقة إجابة من أرجاء الجمهورية الى القاهرة بعد كل امتحان بمشاركة الاجهزة والوزارات السيادية، ويتم استلام ورصد اوراق الاجابة وتسجيلها الكترونيا عن طريق منظومة محكمة فى أماكن مراقبة ومؤمنة ليل نهار.

ولفتت الوزارة إلى أن مؤشرات نسب النجاح فى كل المواد التى انتهى تصحيحها "مطمئنة" تماما ومقاربة للسنوات الماضية، وأن الاختلاف الملحوظ ليس فى نسب النجاح العامة ولكن فى شرائح توزيع الدرجات وبشكل اوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على اكثر من 90%؜ او نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% - 90% وهكذا.
لا يوجد حالياً أي تعليق
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى